وصفة منزلية تناوليها مرتين يوميا لتصبح الدهون في خبر كان

وصفة منزلية تناوليها مرتين يوميا لتصبح الدهون في خبر كان

الحمية وحدها غير كافية للتخلص من الوزن الزائد، بينما علينا البحث عن طرق تدفع الجسم نحو حرق الدهون المختزنة والاستجابة للحمية.

ويكشف الأطباء كل يوم عن مكونات من الطبيعية تقوم بمهمة حرق الدهون، ومنها الفلفل الحار الذي يحتوي على مركب طبيعي يسمى «capsaicin»، وهو مسؤول عن حرق الدهون المختزنة في الجسم، من ثَم تناول الفلفل بشكل عام يساعد على إنقاص الوزن، ولكن يمكن تحقيق أفضل استفادة منه من خلال إدراجه داخل مشروب بهدف حرق الدهون.

اقرئي أيضًا : كيف تبدئين حمية ناجحة؟ 

ويُنصح بمزج مسحوق الفلفل الأحمر بقطرات من الليمون الذي يحتوي على فيتامين «سي» الذي يحسن عملية الأيض وتفتيت الدهون أيضًا، وأخيرًا تعد إضافة الكمون الذي سبق أن كشفت عدة دراسات عن دوره في إنقاص الوزن استكمالاً فعالاً لعناصر مشروب صحي تأثيره مضمون في الدهون.

طريقة تجهيز المشروب:

يُوضع كوب من الماء على النار حتى الغليان، ثم يُزال من على النار، وتضاف له فورًا 1/4 ملعقة من مسحوق الفلفل الأحمر، وعصير نصف ليمونة، وأخيرًا 1/2 ملعقة من الكمون، ويُقلب المشروب جيدًا، ثم يتم تناوله.

شاهدي أيضًا : 
embedded content

ويُنصح بتناول هذا المشروب مرتين يوميًّا، الأولى قبل الغداء والثانية قبل وجبة العشاء.

ويفضل إدخال التوابل الحارة مثل مسحوق الفلفل الأحمر، والزنجبيل، والقرفة، والفلفل الأسود، وغيرها، في الحصص اليومية؛ لأنها لها تأثير قوي في الدهون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً