فوائد صحية مذهلة للقرفة

فوائد صحية مذهلة للقرفة

سواءً للاستخدام الداخلي أو الخارجي ستساعدك القرفة على منع وتحسين العديد من المشاكل الصحية، فضلاً عن فوائدها الجمالية. للعناية بصحتك اكتشفي معنا سيدتي هذه الفوائد المذهلة حتى تتشجعي على إدماجها دائمًا في نظامك الغذائي.
من التوابل التي تستخدم كثيرًا في الطب الطبيعي، من أصل آسيوي وتزرع أيضًا في بلدان أخرى مثل الهند أو البرازيل أو الصين أو مدغشقر أو السيشيل. تستخرج القرفة من لحاء الشجرة، تحتوي على المعادن والفيتامينات B و C، والعديد من الخصائص الأخرى التي سنكشفها لك اليوم
تقلل من تورم المعدة
إذا كنت تعانين سيدتي من الهضم البطيء وتشعرين بأن معدتك على وشك أن تنفجر، ننصح أن تشربي شاي القرفة بعد وجبات الطعام. سرعان ماسيساعدك هذا المشروب على الشعور بالراحة حيث سينظم وظيفة الأمعاء وسيحنبك الشعور بالغثيان والقيء ويفتح الشهية ويقلل من الحموضة .إضافة أنه ينصح به للنساء في بداية الحمل.
تنظيم مستويات الجلوكوز

ينصح بهذا المكون الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 ويفضل استهلاكه على المعدة فارغة حيث يحفز مستقبلات الأنسولين ويمنع الأنزيمات التي تعطله.
يقلل من مشاكل الجهاز التنفسي

عند التعرض للأنفلوانزا يجب عليك تناول مشروب القرفة لتعزيز دفاعات الجسم وتقوية الجهاز المناعي، يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل للتقليل من الحمى والسعال. هذه التوابل مضادة للإلتهابات والبكتيريا.
فقدان الوزن
إذا كنت تتبعين نظام غذائي لإنقاص الوزن، فلا تترددي في إضافة القرفة إلى عصائرك الطبيعية، حيث ستساعدك على تعزيز الشعور بالشبع وتجنب الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة والمنتجات المماثلة.
الحماية من الزهايمر

إذا كان لديك تاريخ من الأمراض العصبية في عائلتك، نحن ننصح باستهلاك القرفة كل يوم. وفقا لدراسة أجريت في عام 2013، أثبتت أن القرفة تعزز صحة الدماغ وتأخر ظهور مرض الزهايمر.
تجدد خلايا الجسم
القرفة لاتحسن وظيفة العقل فقط، ولكن الجلد والأعضاء أيضًا. يمكنك استهلاك نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا لحماية الخلايا وللتقليل من علامات التقدم في السن بفضل خصائصه المضادة للأكسدة الطبيعية، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحمي الجلد من العوامل الخارجية، مثل التلوث أو الأشعة فوق البنفسجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً