3 نصائح أساسية عند اختيار مكملات فيتامين ب12 !

3 نصائح أساسية عند اختيار مكملات فيتامين ب12 !

إن فيتامين ب12 هو من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. هذا الفيتامين يحافظ على صحة الدم، الجهاز العصبي، وصحة القلب  حتى أنه يساعد في انتاج الحمض النووي أي يدخل في التركيب الجيني لجسم الإنسان. ويعمل الفيتامين ب12 أيضاً على تغذية الدماغ، وتعزيز التمثيل الغذائي، والتأثير على عملية الهضم وطريقة امتصاص الجسم للمغذيات.

 

ان فيتامين ب 12 موجود في الأطعمة من مصادر الحيوانات، ولا سيما اللحوم والبيض والألبان. ومع ذلك، فإن تناول الكثير من البروتين الحيواني يمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة في الجسم، ما يدفعنا إلى البحث عن مصادر صحية أخرى لهذا الفيتامين منها مكمّلات فيتامين ب12 .

 

إليكم أبرز الأمور التي يجب عليكم البحث عنها في مكمّلات الفيتامين B12:

 

ابتعدوا عن المقويات

 

إن الأطعمة المدعّمة تحتوي على فيتامين ب12 على الملصق، ولكن لا تكتفي بشراء العبوة وتفترض أنك بأمان. قد يكون استهلاك مكمّلات فيتامين ب 12 من خلال الحليب المقوى أو علبة من الحبوب آمنا، ولكن عموما هو ليس الخيار الأمثل لأن هذه المصادر اصطناعية. وهذا يعني أنه يمكن أن يأخذ جسمك كمية قليلة من مكمّلات ب12 إلا أنه من الصعب أن يمتص كمية كبيرة من المصادر الاصطناعية.

 

العديد من الأطعمة المحصّنة غنية ايضاً بالسكريات المضافة، الزيوت، المضافات الغذائية، وغيرها من العناصر التي تؤثر على صحتك أو قضايا الامتصاص المحتملة. لذا وبما أن الفيتامين ب12 يأتي من أنواع البكتيريا الحية في التربة، فمن الأفضل اختيار أفضل منتج لصحتك عن طريق اختيار مكمّلات عالية الجودة بدل من تلك المدعّمة، والأطعمة المصنّعة.

 

التأكّد من أنها نباتية

 

احرص على اختيار مكمّلات الفيتامين ب12 من مصادر غير حيوانية. فحتى لو لم تكن نباتياً، إن تناول المكمّلات ذات مصدر حيواني ليس أبداً من الخيارات الذكية ولا حتى الضرورية للجسم.  معظم العلامات التجارية في السوق تنتج مكمّلات الفيتامين ب12 النباتية حتى غير المعدلة وراثيا، وبعضها عضوياً وخالياً من مسببات الحساسية.

 

اختيار الجرعة المناسبة

 

ستجد أيضا جرعات مختلفة من مكملات الفيتامين ب12 . إذا ما هي الكمية التي يحتاجها جسمك؟

إذا كنت نباتياً، ليست هناك حاجة لتناول جرعة كبيرة فقط لأنك لا تتناول مصادر الحيوانات. ومع ذلك، إذا حصلت على ما يكفي من فيتامين ب12 وما زالت تعاني من التعب الشديد، وفقر الدم، أو مشاكل صحية في الجهاز العصبي، لا تتردد في استشارة طبيبك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة لجرعة أعلى.

 

عموماً، إن المكملات فيتامين ب12 آمنة جدا وهي إضافة مثالية على النظام الغذائي الصحي. لا تخافوا من استخدام المكملات عالية الجودة عند الضرورة وبالجرعات المناسبة والابتعاد عن المقويات الاصطناعية. وفي جميع الأحول إن استشارة الطبيب أمر ضروري جداً.

 

اقرأوا المزيد عن الفيتامينات على هذه الروابط:

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً