شرطة أبوظبي تضبط عصابة حاولت الاحتيال على بنك بشيك مزوّر بقيمة 24 مليون دولار

شرطة أبوظبي تضبط عصابة حاولت الاحتيال على بنك بشيك مزوّر بقيمة 24 مليون دولار

ضبطت شرطة أبوظبي، عصابة مكونة من 4 أفراد، لاشتراكهم في إيداع شيك مصرفي مزوّر بقيمة 24 مليون دولار، منسوب صدوره لأحد المستشفيات بالدولة، في عملية احتيالية استهدفت أحد البنوك المحلية في أبوظبي.
واوضح العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي، بأنه تم إلقاء القبض على الجُناة، بعدما تبيّن أن الشيك مزوّر في الجوهر والمضمون، بغرض الاستيلاء على الأموال بطريقة غير مشروعة.
وتفصيلاً، قال:  إن بلاغاً ورد من أحد البنوك في العاصمة، يفيد بقيام 4 أشخاص بمحاولة فتح حساب مصرفي، وإيداع شيك بقيمة 24 مليون دولار، اتضح بعد فحصه بأنه مزوّر، ثم لاذوا بالفرار.
وأضاف أن مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية قامت بإجراء عمليات البحث والتحري بعد جمع الاستدلالات، وتمكنت من التوصّل إلى بيانات وهويات المشتبهين، وتحديد مكان تواجدهم في إحدى الإمارات بالدولة، حيث سارعت بإلقاء القبض عليهم بعد تقنين الإجراءات في عملية أكدت الجاهزية العالية والحرفية التامة في مكافحة الجريمة.
واعترف الجناة (3 من الجنسية العربية، وواحد من الجنسية الأجنبية) بارتكابهم الجريمة حسبما جاءت بالوقائع، وحيازتهم الشيك البنكي المزوّر لصرف وتقاسم المبلغ المالي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
ودعا العميد بورشيد، الجمهور والمؤسسات، إلى الإسراع في إبلاغ الشرطة عن أي حالة اشتباه في تقديم أي مستند أو شيك مصرفي، حتى تقوم الأجهزة المعنية بمساعدتهم في الكشف عن مدى صحتها، وما هو كفيل برصد هذه التجاوزات والحد منها، وذلك لتخليص المجتمع من شرور الجُناة والطامعين، ووضع حدٍ لمثل هذه التجاوزات القانونية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً