اختبار الأسبوع: هل يمكن تناول العصير…

اختبار الأسبوع: هل يمكن تناول العصير…

شرب كوب من عصير البرتقال على الفطور وشرب كوب من عصير الفراولة كوجبة من السناك وشرب كوب من عصير التفاح على العشاء… تعتبر الكثير من السيدات انه يمكن شرب العصائر بمختلف أنواعها خلال الرجيم بالكمية التي تحلو لهن، فهل هذا فعلاً صحيح؟
عند القيام بعصر مختلف أنواع الفواكه، تخسر هذه الفواكه كمية كبيرة جداً من الألياف الغذائية الموجودة فيها. الألياف الغذائية هي المادة الأساسية الموجودة في الفواكه التي تزوَد الجسم بالشبع وتساعد في الوقاية من مجموعة كبيرة من الأمراض. كما ان عصير الفواكه لا يحتوي على ذات كمية الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه العادية.
شرب كمية كبيرة من عصير الفواكه يؤدي الى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويزيد من رغبتك بتناول الحلويات. كوب واحد من أي نوع من عصائر الفواكه يحتاج على الأقل الى حبتين من الفواكه لكي يتم اعداده ما يعني ان الكوب الواحد من عصائر الفواكه المختلفة يحتوي على الأقل على ١٢٠ سعرة حرارية. عصائر الفواكه ليست صحية كما تعتقدين ولا يمكن تناولها بحرَية خلال الحمية الغذائية، يفضل دائماً تناول حبة من الفواكه بدل من شرب العصير. وفي حال الرغبة بتناول العصير، يمكنك تناول نصف كوب فقط منه خلال الحمية الغذائية من أجل خسارة وزنك الزائد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً