10 نصائح تساعد على التخلص من الكرش

10 نصائح تساعد على التخلص من الكرش

نقدم لك عزيزتي 10 نصائح تساعد على التخلص من الكرش، لا تعتمد على إزالة الكرش بطرق سريعة، كما أن المعتقدات الخاطئة المتداولة عبر النت في سرعة التخلص من الكرش ليس لها أدلة طبية، بل تسبب أضرار أنت في غنى عنها.

جمعنا لك أهم 10 نصائح تساعد على التخلص من الكرش من خلال أخصائي التغذية الدكتور باسم شوقي.

مناطق يصعب التخلص من دهونها

أكد د. باسم شوقي، أن هناك مناطق بالجسم يصعب التخلص من دهونها في وقت قصير” الأرداف، البطن”، كما أن الطرق السريعة الوقتية قد تسبب عودة الدهون مرة آخرى بعد التوقف عن الأساليب المتنوعة المتبعة، لذلك نصح باتباع النصائح المقدمة للتخلص من الكرش بطريقة صحية.

10 نصائح تساعد على التخلص من الكرش

تقليل كمية الطعام

يلعب الجهاز الهضمي لعبة” اليويو” في تشكيل الدهون حول المناطق المختلفة بالجسم، خصوصا الكرش، فكلما زادت كمية الأطعمة بصفة عامة كلما زاد حجم المعدة وتراكم الدهون، لذلك ينصح بمضغ الطعام ببطئ وتناول كميات قليلة.

إتباع أنظمة صحية

بروز الكرش ناتج عن العادات الغذائية السيئة، الحميات القاسية التي تساهم في تكون الدهون بشكل مبالغ بعد التوقف عنها، لذلك يجب إتباع أنظمة غذائية صحية مع الطبيب المختص في حالة عدم القدرة على إنقاص الوزن بشكل سليم.

الحفاظ على الوجبات الرئيسية

الحرص على تناول  وجبة الإفطار في مواعيد منتظمة، يساعد الجسم على مدار اليوم في تحسين عملية الأيض، كما أن تناول وجبة العشاء في وقت باكر وعدم تناول الأطعمة أثناء فترات الليل، تخلصك من الكرش دون معاناة.

المشروبات المحفزة

تناول بعض المشروبات الساخنة مثل ” الشاي الأخضر، الزنجبيل، الكمون والليمون، القرفة” كلها مشروبات مفيدة، لكنها ليست بديلة عن تناول الماء بكميات كبيرة للتخلص من الكرش وليس العكس.

أطعمة تخلصك من الكرش

الاعتماد على بعض الأطعمة ضمن وجبات الغذائية الصحية مثل” الزبادي، البقدونس، البصل، الفطر، الثوم، القرنبيط”، تخلصك من الكرش بشكل صحي

الوجبات الخفيفة على مدار اليوم

تساعد الوجبات الخفيفة على التخلص من الكرش، لذلك ينصح بتناول” الفول السوداني، الجوز، الفواكه المجففة” بكميات قليلة ثلات مرات بعد ساعتين من كل وجبة رئيسية.

ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية ليست الحل السحري للتخلص من الكرش، لأن عدم اتباع غذاء صحي مفيد أثناء ممارسة التمارين الرياضة” المشي، ركوب الدراجة الهوائية، تمارين عضلات البطن”، قد يؤدي إلى نتيجة عسكية.

الجلوس لفترات متقطعة

عدم الحركة والجلوس لفترات طويلة، من أسباب تراكم دهون الكرش، لذلك ينصح بتحريك عضلات البطن وشدها أثناء الجلوس سواء في العمل أو داخل المنزل، كذلك القيام ببعض التمرينات البسيطة كل ساعة لتنشيط الدورة الدموية.

الملابس المريحة ومواعيد النوم

ارتداء الملابس الضيقة باستمرار، خصوصا أثناء الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة، يزيد من بروز الكرش، كذلك يمنع خلايا طبقات الجلد المحيطة حول منطقة البطن والدورة الدموية من أداء وظائفها بشكل سليم، من ناحية أخرى النوم في مواعيد منتظمة يحسن من عملية الأيض للتخلص من الدهون وخصوصا منطقة الكرش.

تجنب المعتقدات الخاطئة

انتبهي عزيزتي فليست الوسائل المتنوعة المتداولة عبر النت للتخلص من الكرش ذو قيمة في حالة عدم اتباعك الغذاء الصحي المناسب لك، كما أن وسائل التدليك مثل ” الساونا، أحزمة البطن، الإبر” كلها ليس لها فائدة سوى أنها تخلص الجسم من الماء في صورة عرق ليس أكثر، بل تسبب أمراض للجسم أنت في غنى عنها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً