6 أسباب غير متوقعة للصداع النصفي

6 أسباب غير متوقعة للصداع النصفي

يصيب الصداع النصفي ملايين الأشخاص حول العالم. وهو يظهر أحياناً من دون مقدمات ومن دون أسباب ظاهرة أو معروفة. وعادة ما يتم اللجوء في هذه الحالة إلى معالجة النتيجة بطريقة تقليدية من دون البحث عن مصدرها. فما لا يعرفه الكثيرون هو أن لهذا النواع من الصداع أسباباً لا يتوقعها أحد.

 

1 عدم شرب كمية كافية من الماء

يؤثر جفاف الجسم سلباً على الكثير من وظائفه الحيوية ويؤدي إلى حدوث اضطرابات منها ألم الرأس أو الصداع النصفي. فقد أظهرت دراسة هولندية حديثة أن شرب الماء بشكل منتظم يساعد على الحد من ذلك الوجع. إذاً في حال بدأت تشعرين بالصداع إشربي كوباً كبيراً من الماء. أما في حال استمرار المشكلة بعد مرور ساعة، فالجئي إلى الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

2 تناول الجبنة

تحتوي بعض المأكولات على مواد تسبب الإصابة بالصداع النصفي. وتعتبر الجبنة التي خضعت لعملية تخمير إحدى هذه المأكولات. فهي تحتوي على مادة التيرامين التي تحفّز حدوث ذلك الألم. إذاً راقبي تأثيرها عليك وإذا لاحظت أن إصابتك بالصداع تنتج عن تناولها، حاولي ألا تبالغي في ذلك.

 

3 بذل جهد كبير

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمراً ضرورياً للحفاظ على الصحة والرشاقة. إلا أنّ المبالغة في ذلك والقيام بمجهود جسدي مكثف قد يسبب الإصابة بالصداع النصفي. لذا من الضروري القيام بأنواع الرياضة التي لا تتطلب جهداً كبيراً مثل المشي والسباحة واليوغا. ومن الأفضل تجنب لعبة التنس وتمارين السكواش والعضلات.

 

4 مستوى الكومبيوتر 

لكي لا تصابي بالصداع أثناء جلوسك أمام شاشة الكومبيوتر يجب ألا يدفعك هذا إلى النظر إلى أعلى أو إلى أسفل. فقد تصابين في كل من الحالتين بالصداع. إذاً يحب أن تستند كامل مساحة ظهرك إلى المقعد وأن تنظري مباشرة أمامك.   

 

5 مشروبات الطاقة

إذا كنت تتناولين هذه المشروبات بشكل مكثف ومنظم فقد تعانين من الصداع. وعادة ما يشكل ذلك ردة فعل على امتناعك عن اتباع هذه العادة. إذاً تجنبي استهلاك هذه المشروبات أو حاولي أن تعتدلي في ذلك على الأقل.

 

6 العطر والروائح

تعانين أحياناً من الصداع بسبب تنشقك العطر أو روائح السجائر أة البصل أو الأطعمة المقلية. فبحسب الخبراء تسبب هذه الروائح ضيق الأوعية الدموية وحدوث الالتهابات وأوجاع الرأس.

 

embedded content    

اقرئي أيضاً

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً