لن تصدقوا فوائد ورق الغار للشفاء من السعال!

لن تصدقوا فوائد ورق الغار للشفاء من السعال!

يُستعمل ورق الغار في الكثير من الأطباق وهو يعدّ من النباتات الورقية المفيدة جداً للصحة، حيث يعتبر غنياً جداً بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على أبرز فوائد ورق الغار للسعال.

 

ما هي فوائد ورق الغار للسعال؟

 

– يعتبر ورق الغار من النباتات المفيدة جداً في علاج السعال الحاد، خصوصاً الناجم عن نزلات البرد، حيث يساعد في التخلص من هذه المشكلة الصحية بفضل غناه بالفيتامين C الذي يعدّ من العناصر الأساسية للعلاج.

 

– كما ان ورق الغار مفيد للتخفيف من حدة السعال، فهو يعتبر مهدئاً للإلتهابات التي تصيب الحنجرة والرئتين نتيجة الزكام والسعال، وبالتالي يساعد في التخلص من البلغم الذي ينتج عن السعال والزكام.

 

– أيضاً من الفوائد المهمة لورق الغار أنه يساعد في التخفيف من آلام الصدر كونه يلعب دور المسكنات للأوجاع، وبالتالي فهو يسرّع من عملية الشفاء لمرضى الزكام، لا سيما في فترة الشتاء وما ينتج عنها من نزلات برد.

 

ما هي أفضل طريقة لتناول ورق الغار؟

 

– للحصول على النتيجة الأفضل لعلاج السعال، يمكن تناول شراب ورق الغار الساخن تماماً كما الشاي. لتحضير هذا الشراب، يكفي وضع بضع أوراق من الغار في وعاء مليء بالماء وغليها على النار الخفيفة، إلى أن يتحوّل لون الماء إلى الأصفر او الأخضر الفاتح. ومن ثم يتم تصفية السائل في كوب ويتم تناوله عند المساء او عند الضرورة.

 

– كما أنه يمكن الإستفادة من أوراق الغار من خلال إضافة ورقة منها إلى الشاي المغلي، وتركها لمدة 10 دقائق حتى تتحلل الورقة في داخله، ومن ثم يتم تناوله ساخناً مرة في الصباح ومرة في المساء للحصول على نتيجة أفضل.

 

اقرأوا المزيد عن ورق الغار على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً