هذه الأطعمة مفيدة لتنقية جسمكِ من السموم!

هذه الأطعمة مفيدة لتنقية جسمكِ من السموم!

الحفاظ على صحتك تتطلب الكثير من الرعاية وخصوصاً في ما خص أصناف الأطعمة التي تتناولينها، لحماية الجسم من السموم التي يمكن أن تتراكم فيه وتسبب الكثير من المشاكل الصحية. في هذا الموضوع من موقع صحتي، إطلعي معنا على أفضل الأطعمة لتنقية الجسم من السموم.

 

التفاح

 

يعتبر التفاح احد أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، فهو يعمل على القضاء على البكتيريا والجراثيم، وبالتالي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي، من خلال قدرته على تعزيز عملية الهضم.

 

الأفوكادو

 

أيضاً يعتبر الأفوكادو من الأطعمة المساعدة في التخفيف من السموم في الجسم، فهو يساعد في الوقاية من آثار الجراثيم والبكتيريا التي قد تصيب الامعاء، خصوصاً وأنه يحوي نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة المسؤولة عن منع الجراثيم من الإنتشار والقضاء عليها.

 

التوت البري

 

بدوره يحتوي التوت البري على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة الكفيلة بالوقاية من الفيروسات وتمنع إنتشارها في الجسم، وتحديداً في الدم، ما يساعد في الحماية من السموم التي يمكن أن تضر بالصحة بشكل خطير.

 

الشاي الأخضر

 

يُعرف عن قدرة الشاي الأخضر في الوقاية من السموم التي تتراكم في الجسم ويمكن أن تترك آثاراً كبيرة على الصحة. فهو غني بالمضادات الحيوية التي تساعد في منع الإلتهابات وتفاقم الحالات الناتجة عن البكتيريا والجراثيم، ما يساعد في حماية جسمكِ من أي مشاكل صحية ناتجة عن هذه السموم. ومن المفضل تناول الشاي الأخضر الطبيعي وليس المعبأ.

 

الأعشاب الورقية

 

تعتبر هذه الأعشاب مفيدة جداً للصحة حيث إنها تحوي الكثير من الفيتامينات الكفيلة بتقوية جهاز المناعة في الجسم. وبالتالي تفيد على صعيد التخلّص من السموم التي يمكن أن تتراكم في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن السموم في الجسم على هذه الروابط:

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً