تناول حفنة من البقدونس يوميًا لنتائج خيالية.. هذا ما يفعله بالجسم!

تناول حفنة من البقدونس يوميًا لنتائج خيالية.. هذا ما يفعله بالجسم!

للبقدونس فوائد لا تحصى، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، ويمد الجسم بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.تقول خبيرة التغذية دعاء عاشور إن البقدونس يعد من الخضراوات الورقية الفعالة لتنظيف الكلى وتطهيرها من السموم وطرد الحصوات وتفتيتها، ويساعد تناوله على الحماية من هشاشة العظام، فهو غني بنسبة كبيرة من الكالسيوم.
ويعد البقدونس علاجاً فعالاً للأنيميا؛ لغناه بنسبة كبيرة من الحديد، كما يساعد غناه بحمض الفوليك في محاربة خطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات.
ويساعد غسل البشرة بماء البقدونس في تخليص البشرة من حب الشباب ومنحها النضارة، وتخليص البشرة من الفضلات والشوائب، كما يساعد غسل الشعر بماء البقدونس في منع تساقطه ومنح الشعر اللمعان.
ويعد البقدونس ذا علاج فعال لتطهير رائحة الفم، ومنح الفم رائحة زكية من خلال مضغه في الفم لدقائق، فهو يعطي الفم رائحة طيبة وتطهيره تماماً.. كما يساعد تناوله على تقوية مناعة الجسم لغناه بمادة الابيغينين التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
وإذا كنت تعاني من مشاكل المعدة مثل عسر الهضم والحموضة، يمكنك يومياً، تنصح خبيرة التغذية، بتناول كوب من مغلي البقدونس، فهو يخلص الجسم من السموم والشوائب وتنظيف المعدة وهضم أفضل بعد الوجبات الدسمة.
وإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن يمكنك تناول مغلي البقدونس، فهو يعطيك إحساساً بالشبع لفترة طويلة وحرق أسرع للدهون وتنظيف الشرايين.
(الجميلة)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً