فوائد علاجية عديدة للصعتر.. لن تتخلّى عنه بعد قراءة هذا الخبر!

فوائد علاجية عديدة للصعتر.. لن تتخلّى عنه بعد قراءة هذا الخبر!

للصعتر فوائد علاجية عديدة لكنه في المقابل وبالرغم من ذلك، يغفل الكثير من الاشخاص إضافته لطعامهم أو تناول مغليّ الصعتر يومياً.فمن أبرز فوائده التي تجعلك تحرص على تناوله يومياً فائدته بالطبع في محاربة أمراض الشتاء المزعجة من برد وإنفلونزا؛ فهو من أفضل الأعشاب المطهرة للحلق والمقاومة لالتهابات الجهاز التنفسي بفضل غناه بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على رفع جهاز المناعة ومحاربة أمراض الشتاء.
لتناول مغلي الصعتر فائدة كبرى في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتحسين رائحة الفم بعد تناول الوجبات الدسمة أو تناول الثوم والبصل؛ ليساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة.
إذا كنت تعاني من بحة الصوت نتيجة للأعراض المزعجة لنزلات البرد والإنفلونزا، فمضغ أوراق الصعتر تساعد على التقليل تماماً من بحة الصوت، كما أن تناول مغلي الصعتر مع ورق الغوافة يساعد على طرد المخاط وتليينه ليسهل خروجه خارج الشعب الهوائية، ولمن يعانون من مشاكل الانتفاخات المستمرة والإمساك، فإن تناول كوب مساءً من مغلي الصعتر له مفعول السحر في طرد الغازات وتحسين الهضم تماماً وإراحة القولون لغناه بمادة الثيمول التي تعمل على قتل الميكروبات.
على الجانب الآخر، أكدت خبيرة التغذية العلاجية إيمان سلطان أن المواظبة على تناول كوب يومياً من مغلي الصعتر يساعد على تنشيط الذاكرة ومحاربة الإصابة بالزهايمر، وحمايتك من الأمراض السابقة كافة.
(الجميلة)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً