رائحة الفم الكريهة تسبب الطلاق والمضمضة لا تزيلها.. هذا ما عليكم معرفته!

رائحة الفم الكريهة تسبب الطلاق والمضمضة لا تزيلها.. هذا ما عليكم معرفته!

رائحة الفم الكريهة تسبب الطلاق والمضمضة لا تزيلها.. هذا ما عليكم معرفته!

رائحة الفم الكريهة تسبب الطلاق والمضمضة لا تزيلها.. هذا ما عليكم معرفته!

رائحة الفم الكريهة أحد أكبر مسببات الطلاق بين اليهود؛ حيث إنهم يعتبرونها بمثابة الإعاقة التي لا يمكن التسامح معها في العلاقة الزوجية.

ماذا إذا كانت رائحة فمك الكريهة غير عادية؟ يقول المختصون إن استمرار رائحة الفم الكريهة يمكن أن يكون مرتبطاً بمشكلة صحية أخرى، بحسب مجلة The Reader’s Digest الأميركية.

إذا ظلَّت الروائح المزعجة تخرج من فمك حتى بعد استشارة طبيب الأسنان واتباعك النصائح، فعليك أن تزور طبيبك الأساسي لفحص الأسباب الأخرى التي قد يكون لها يدٌ في استمرار هذه الرائحة.

هل يمكن أن تُلاحظ رائحة الفم عندما تقوم بالنفخ فى راحة يدك؟

النفَس الذي يخرج عندما نقوم بالنفخ بهذا الشكل، ليس مثل النفَس الذي يخرج في أثناء الحديث، فإنه لا يأتي من المنطقة الخلفية للحلق، فلا تخرج رائحة الغازات التي تتكون خلف اللسان بهذه الطريقة، وهذه الغازات هي التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

قام الأطباء بالكشف عن رائحة الفم بعدة طرق:

1- شم رائحة فم المريض من على بُعد 5 سم.

2- شم الجزء العلوي من اللسان عن طريق كشط اللسان بملعقة من الخلف إلى الأمام.

3- تمرير حبل غير مغلّف بالشمع بين الأسنان، ثم القيام بشمِ الحبل.

4- ترك بصاق المريض 5 دقائق فى طبق بتري تحت درجة حرارة 370 في فرن كهربائي، ثم القيام بشمه.

هناك شاشات صغيرة تعمل عىي الكشف عن هذه الغازات، ولكنها تقتصر على جزء واحد فقط من الغازات التي تسبب الروائح الكريهة، ومن الممكن أيضاً الكشف عن الروائح الكريهة عن طريق قياس نسبة الكبريت في الهواء، وإزالة التركيبات الغازية المعقدة. ولكن هذه المعدات الخاصة غير متوافرة بجميع غرف الأطباء.

هل القيام بالمضمضة بالماء يُذهب رائحة الفم الكريهة؟

يلجأ معظم الناس إلى القيام بالمضمضة بالماء، عندما يفكرون في أن رائحة أفواههم كريهة، فربما تُخفي نكهة النعناع أو القرنفل الموجود فى ماء المضمضة، رائحة الفم فترة من الوقت. بالإضافة إلى أن هذا الماء أيضاً لديه خصائص مطهرة.

والغرض من القيام بعملية المضمضة، هو التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ولكن إذا كانت المياه تحتوي على الكحول، فقد يزيد جفاف الفم، وتزيد رائحة الفم الكريهة وفقاً لذلك.

شرب المياه بوفرة خلال اليوم مهم للغاية؛ حيث يعمل علي إزالة بقايا الطعام، ومن ناحية أخرى يحمي الفم من الجفاف.

ويقوم معهد كوكرين، وهو مؤسسة للبحوث الطبية في المملكة المتحدة، بتجميع الأبحاث التي تجري حول موضوعِ ما هو شكل التدخل الطبي لحالات رائحة الفم الكريهة.

إذ أظهرت دراسة حول مضمضة الفم بالماء عام 2008، أن الماء الذي يحتوي علي مضادات البكتيريا -مثل الكلوروهيكسيدين، أو كلوريد سيتيل بيريدينيوم، أو ثاني أكسيد الكلور أو الزنك- يقلل رائحة الفم الكريهة إلى حد ما، لكن يجب إجراء المزيد من الأبحاث فى هذا الصدد.

لا تكتفِ بتنظيف أسنانك فقط بالفرشاة والمعجون، نظِّف لسانك وجوانب الفم من الداخل، واستخدِم خيط الأسنان؛ للتخلص من بقايا الطعام العالقة.

ويُنصح، بحسب موقع “Web MD”، بمضغ علكة منكهةً بالنعناع وخالية من السكر، أفضل من حلوى النعناع التي تحتوي على السكر، والتي قد تؤذي أسنانك أكثر، وراجِع طبيبك إذا كنت تشكو من التهاب اللثة أو تسوس الأسنان أو الجير.

تنظيف اللسان بمنظف خاص هو وسيلة أخري أيضاً لإزالة رائحة الفم الكريهة، لكن تقرير كوكرين يشير إلى أنه لم يتم إجراء سوى تجربتين صغيرتين فى هذا الموضوع. ووفقاً لذلك، فإن تنظيف اللسان يكون نافعاً فترة مؤقتة، لكن تم لفت الانتباه أيضاً إلى إمكانية حدوث ضرر بالضغط على اللسان بشكل مفرط؛ لذلك يوصي الأطباء باستخدام فرشاة ناعمة في أثناء تنظيفه.

(هاف بوست عربي)

رائحة الفم الكريهة تسبب الطلاق والمضمضة لا تزيلها.. هذا ما عليكم معرفته!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً