فوائد الحلبة للأطفال والرضع .. مذهلة

فوائد الحلبة للأطفال والرضع .. مذهلة

فوائد الحلبة للأطفال والرضع .. مذهلة

فوائد الحلبة للأطفال والرضع .. مذهلة

الحلبة هي عشب ينمو عادة في دول البحر المتوسط ، ويستخدم على نطاق واسع في علاج بعض المشاكل الصحية ، وقد استخدمت الحلبة منذ قرون عدة للمرضعات.

الحلبة تحفز على إنتاج الحليب فهي تحتوي على مادة الديوسجنين التي تساعد على تخليق هرمون الاستروجين الذي يعمل على زيادة نمو الخلايا اللبنية الجديدة وملء الثدي بالحليب. وفوائد الحلبة لا تقتصر على المرضعات، وإنما لفوائد الحلبة الأثر الكبير على الصحة أيضاً.


كما أنّها تساعد على التخلص من كثير من الاضطربات التي تحدث عند الأطفال كالسمنة وفقدان الشهية للطعام، وبالتالي تساعد على اكتساب المزيد من الوزن وتحديداً في سن البلوغ.

علاج لمشاكل الصدر والمعدة وتخفّف من التهابات الحلق ، كما تعالج الأمراض الصدرية كالسعال وتساعد على التخفيف من أعراض مرض الربو.

تعالج الكثير من الاضطرابات الهضمية التي يتعرّض لها الأطفال كالمغص والإمساك ، تحديداً عندما يتمّ خلطها بكمية من العسل.

وتعالج الاحتقان وما يصاحبه من سعال وبلغم وتساعد على التخلّص من الالتهابات الموضعية والتقرّحات والحروق ، كما تستخدم كمضاد للتشنّجات وتقوّي الجهاز الهضمي وتحميه من التعرّض للإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل.



الحلبة تساعد في زيادة وزن الرّضيع ، حيث تستخدمه الأم في حال كان رضيعها يُعاني من نقصانِ الوزن، فهي تعمل على فَتْحِ الشّهية وتزيد من إقبال الطّفل على تناول الأغذية.

أيضا زيادة مناعةِ جسم الرّضيع فهي تحتوي على مُضادّات الأكسدةِ والكثير من الفيتامينات التي تعملُ على دعم جهاز مناعةِ الرّضيع، وتزيد من إفراز الأجسام المُضادّة المُختصّة لمحاربة الجراثيم والميكروبات.

تقوية عظام وأسنان الرّضيع فالحِلبة تحتوي على فيتامين د وعنصر الكالسيوم القادرَين معاً على زيادة قوّة أنسجة العظم وزيادةِ قدرته على النّمو، وكذلك الأمر بالنّسبة للأسنان.

تحسين عمل الجهاز الهضميّ لدى الرُّضّع فهي تعمل على تسريع عمليةِ الهضم، كما أنّها تطردُ الغازات من البطن وتُخلّصه من الانتفاخ وتخلص الرّضيع من أمراض الجهاز التّنفسيّ كالرّشح والأنفلونزا و الرّبو.

Video Playback Not Supported

فوائد الحلبة للأطفال والرضع .. مذهلة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً