مصدر: هجوم الحوثيين على موكب ولد الشيخ في صنعاء “مفبرك”

مصدر: هجوم الحوثيين على موكب ولد الشيخ في صنعاء "مفبرك"

مصدر: هجوم الحوثيين على موكب ولد الشيخ في صنعاء “مفبرك”

مصدر: هجوم الحوثيين على موكب ولد الشيخ في صنعاء "مفبرك"

قال مصدر مطلع من العاصمة اليمنية صنعاء، إن الهجوم الذي وقع منتصف العام الحالي على المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في مطار صنعاء، واستهداف موكبه بإطلاق نار، يعتبر حادثاً مفبركاً، ويأتي ضمن مسلسل متواصل بسبب وجود خلافات سابقة بين الأمم المتحدة والحوثيين.

وأوضح المصدر بحسب صحيفة “الوطن” اليوم الجمعة، أن الميليشيات الحوثية لا تريد التورط في إيذاء ولد الشيخ، باعتباره ورقة ذهبية في أيديهم، نظير ما يقدمه من خدمات وترويج عالمي لهم تمهيداً لإدخال الجماعة المتمردة كقوة سياسية ورئيسية في البلاد، مبيناً أن الرواية التي قدمتها الميليشيا الانقلابية حول الهجمات تتناقض مع الأحداث الميدانية، كون الحوثيين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومطارها بشكل محكم.

وتساءل المصدر عن كيفية ترويج الحوثيين لخبر إطلاق النار ضد موكب ولد الشيخ بجوار مطار صنعاء بهذه السهولة، لافتاً إلى أنه في استطاعتهم أن يتخلصوا منه متى ما أرادوا كونه يتحرك معهم وملاصقاً لقياداتهم في جولاته الميدانية.

وأكد المصدر أن سبب ترويج هذه الرواية الحوثية يرجع إلى رغبة الانقلابيين في إيهام الرأي العام بوجود خلافات مع الأمم المتحدة، للضغط عليها والقبول بقرارات الانقلابيين متى ما شاؤوا، مشيراً إلى أن الحوثيين لم يقتصروا على ذلك، بل نظموا حملات إعلامية ممنهجة ضد ولد الشيخ بتزعم من ناطق الجماعة محمد عبدالسلام.

وشدد المصدر على أن تبادل الأدوار والتنسيق بين الأمم المتحدة والحوثي، أعقب اجتماع الكويت الأخير، وهي لعبة تمارسها الميليشيات بعلم الأمم المتحدة، للوصول إلى أهدافها المنشودة.

ومن جانبه، قال رئيس تحرير صحيفة “الهوية” التابعة للجماعة الحوثية، محمد علي العماد: “إن مشكلة ولد الشيخ أنه يلعب في دماء الخليجيين واليمنيين من أجل أهداف مشبوهة لخدمة مصالحه، وعندما أتى بهذا التصريح فهو يهدف إلى إيهام الخليج بأن هنالك خلافات بينه وبين الحوثيين إلى درجة التظاهر بإطلاق النار عليه، واصفاً إياه بالسفاح الأممي”.

مصدر: هجوم الحوثيين على موكب ولد الشيخ في صنعاء "مفبرك"

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً