القبيسي: التحالف ينفذ الشرعية الدولية في اليمن

القبيسي: التحالف ينفذ الشرعية الدولية في اليمن

القبيسي: التحالف ينفذ الشرعية الدولية في اليمن

أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن التحالف العربي في اليمن جاء للحرص على تنفيذ الشرعية الدولية بناءً على مطلب الحكومة الشرعية اليمنية، مضيفةً أن الإمارات تهتم بالبعد الإنساني وإعادة الإعمار في اليمن، وتُعتبر أكبر مانح للمساعدات في اليمن، وتسهم بشكل فاعل في عملية إعادة الإعمار.

كما أكدت أن الإمارات دعت مراراً وتكراراً إلى الحل السلمي لقضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قِبل إيران من خلال المفاوضات المباشرة أو محكمة العدل الدولية، مُجددةً التزام الإمارات بالحل الدبلوماسي للأزمة القطرية، وضرورة أن يؤدي ذلك إلى تغيير جذري في سلوك قطر.

وبحثت معاليها، خلال لقاء مع يورغ شتال، رئيس المجلس الوطني السويسري، الذي يزور الدولة أوضاع المنطقة.

على صعيد آخر، أشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر بالدعم العسكري والإنساني الذي تقدمه كل من الإمارات والسعودية للشرعية اليمنية، وأكد أهمية الدور الذي قامت به الحكومة في استعادة أركان الدولة المنهارة بفعل ممارسات ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وشدد على أن اليمن تقف مرة أخرى على عتبة انتصارات جديدة على الميليشيا الانقلابية. وميدانياً، قالت مصادر عسكرية إن المعارك تواصلت في شرق صنعاء بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي التي قصفت مواقع متفرقة للانقلابيين.

القبيسي: التحالف ينفذ الشرعية الدولية في اليمن

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً