ضباب كثيف على مناطق متفرقة في الدولة

ضباب كثيف على مناطق متفرقة في الدولة

ضباب كثيف على مناطق متفرقة في الدولة

ضباب كثيف على مناطق متفرقة في الدولة

شهدت مناطق متفرقة في الدولة، صباح أمس، ضباباً كثيفاً أدى إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية إلى دون 50 متراً، في كل من سويحان ومدينة زايد وعجبان والمنهاد وبعض المناطق الداخلية، بينما تراوح مستوى تدني الرؤية في كل من العاصمة أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة ما بين ال50 متراً إلى 1000 متر.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من فرصة لتشكل الضباب صباح اليوم الجمعة، تتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية، على بعض المناطق الساحلية والداخلية من الدولة، مشيراً إلى أهمية التزام السائقين، وعدم زيادة السرعة في المناطق الضبابية.
وتوقع المركز، أن يكون الطقس اليوم الجمعة صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، وتميل درجات الحرارة إلى الانخفاض، وتظهر بعض السحب على بعض المناطق الشرقية من الدولة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام على اليابسة، ونشطة إلى قوية على البحر، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.
وأشار المركز إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 36 و40 في المناطق الداخلية، وبين 34 و38 في الساحلية، والجبلية بين 25 و30 درجة مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية، وشرقية إلى شمالية شرقية على الساحل الشرقي، خفيفة إلى معتدلة على اليابسة وسرعتها 15 إلى 25 تصل إلى 35 كلم في الساعة، ونشطة إلى قوية أحياناً على البحر تصل إلى 45 – 55 كلم في الساعة.
من المتوقع أن يكون الطقس غداً السبت إلى يوم الاثنين المقبل، رطباً ليلاً وصباحاً، ضباب على مناطق متفرقة ويتركز صباح الجمعة والسبت على المناطق الداخلية والشمالية، وغبار وأتربة مثارة خاصة غرباً نهاراً مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، وتستمر الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على الدولة تكون معتدلة على اليابسة ونشطة السرعة إلى قوية أحياناً على البحر وسرعتها من 25 إلى 40 كلم/‏‏‏‏‏س تصل إلى 60 كلم/‏‏‏‏‏س أحياناً، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج بحر عُمان.
ودعا المركز السائقين إلى توخي الحذر وخفض السرعة بسبب تشكل الضباب، الذي يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية خاصة على مناطق متفرقة في الدولة.

ضباب كثيف على مناطق متفرقة في الدولة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً