كيف ستُغير تقنية تصوير جديدة من “كانون” من طريقة مُشاهدتنا للمُباريات الرياضية ؟!

كيف ستُغير تقنية تصوير جديدة من “كانون” من طريقة مُشاهدتنا للمُباريات الرياضية ؟!

كشفت “كانون” عن تقنية تصوير جديدة، مُعدة خصيصا لتصوير الأحداث والمُباريات الرياضية، تحمل الإسم Immersive Free Viewpoint Video System وسيتم تقديمها تجريبيا للمرة الأولى من خلال فعاليات مؤتمر ومعرض Inter BEE 2017 الخاص بصناعة التصوير والميديا والبث التليفزيوني والذي يُعقد في “شيبا” اليابانية شهر نوفمبر المُقبل.

تعتمد التقنية الجديدة على كاميرات تصوير فيديو عديدة عالية الجودة مُوزعة بطريقة مُتساوية حول الملعب الذي تُجرى فيه المُباراة أو الحدث الرياضي، وتتصل تلك الكاميرات عبر شبكة نقل بيانات عالية السرعة بوحدة مُعالجة بيانات مُتقدمة، تُعد هي نواة هذا النظام الفعلية، تستطيع تكوين صورة مُحيطية ثلاثية الأبعاد مُباشرة للمُباراة، ويستطيع المُشاهد من خلال وسيلة العرض التي يستخدمها لمُشاهدة المُباراة التحكم في زاوية الرؤية التي يرغب في مُشاهدة المُباراة بها، والتحكم في رؤيته للمباراة تماما كما يفعل مع ألعاب الفيديو الإلكترونية.

ويُوضح الفيديو بالأسفل، والذي عرضته “كانون” وتم تصويره بالتقنية الجديدة، تخيلا أفضل لما يُمكن أن ننتظره في المستقبل مع تلك التقنية الجديدة:

.

خلافا لما قد يعتقده المُشاهد من الصورة، فإن التقنية الجديدة لا تعتمد على كاميرا مُلحقة بروبوت “درون” طائر، ولكنها تعتمد على كاميرات رقمية مُثبتة ويتم الحصول على المشاهد المُحيطية بالكامل من خلال مُعالجة قدر هائل من البيانات التي تلتقطها تلك الكاميرات المُتعددة.

تفتح تقنية Free ViewPoint الجديدة من “كانون” آفاقا واسعة تنعكس على مُستقبل مُشاهدة الأحداث الرياضية بشكل خاص، ومُشاهدة التليفزيون بشكل عام، في المُستقبل القريب. ويُنتظر أن يتم دمج تلك التقنية بوسائل عرض رقمي جديدة من بينها نظارات الواقع الإفتراضي ومُشاهدة التلفاز من خلال الهواتف المحمولة بحيث يتمكن كل مُشاهد على حده من التجول في الملعب، وإختيار زاوية الرؤية المُفضلة لديه، والإنغماس في أحداث المُباريات الرياضية بطريقة تفاعلية.

بالإضافة الى تطبيقاتها في مجال الترفيه الرقمي، ومُشاهدة المُباريات الرياضية، تعتزم “كانون” تجربة تلك التقنية الجديدة والإستفادة منها في مجال التدريب الرياضي، بتمكين المُدربين من توجيه اللاعبين بطريقة تفاعلية جديدة من خلال توظيف زوايا مميزة لرؤية ومُشاهدة أداء لاعبين أو فرق أُخرى.


رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً