٦ أطعمة يجب ان تدخل نظامك الغذائي…

٦ أطعمة يجب ان تدخل نظامك الغذائي…

image

هناك مجموعة من المأكولات التي نجهل فوائدها، هذه الأطعمة يجب ان تكون ضمن نظامنا الغذائي بسبب احتوائها على العديد من المغذيات. أنا زهرةتخصص شهر أوكتوبر/ تشرين الأول لمساعدتك على ادخال بعض الأطعمة الجديدة الى نظامك الغذائي. فما هي أبرز الأطعمة التي ننصحك بادخالها الى نظامك الغذائي هذا الشهر؟

#توت الكوجي

توت الكوجي هو من أفضل أنواع التوتيات على الإطلاق. يحتوي هذا النوع من التوت على مجموعة كبيرة جداً من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. يعزز هذا النوع من التوت من صحة القلب والشرايين ويحدَ من مخاطر الإصابة بالسرطان. هذا النوع من الطعام يعطي بشرتك نضارة لا مثيل لها أيضاً.

#بذور الشيا

بذور الشيا هي من بين الأطعمة التي تنتمي الى قائمة السوبر فود. تحتوي بذور الشيا على كمية هائلة من الدهون الصحية ومن بينها الأوميغا ٣ التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

#الكال

يعتبر الكال نوع من الخضار الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين ك والألياف الغذائية.

#الكينوا

الكينوا هي من آخر الصيحات الغذائية اليوم وهي غنية بالألياف الغذائية والبروتينات. تناول الكينوا يساعد في عملية خسارة الوزن خصوصاً انها تمنحك الشبع لفترة طويلة بعد تناولها.

#زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت على الإطلاق لأنه يحتوي على أنواع صحية من الدهون المفيدة للجسم.

#البقوليات

البقوليات موجودة في حياتنا اليومية ولكننا لا نعطيها الأهمية التي تستحقها. البقوليات غنية جداً بالألياف الغذائية المفيدة جداً لصحة الجسم والتي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض خصوصاً أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

كما يمكنك الإطلاع على حمية غذائية تتضمن بعض هذه الأطعمة هنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً