كلية الدراسات الإسلامية والعربية تمكّن المرأة الإماراتية بـ4 تخصصات جديدة

كلية الدراسات الإسلامية والعربية تمكّن المرأة الإماراتية بـ4 تخصصات جديدة

انعقد صباح أمس في القاعة العامة بمبنى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي اللقاء الإرشادي المفتوح الخاص بطالبات «برنامج إنجاز لتأهيل المواطنات لسوق العمل» الذي تتبناه كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي بالتعاون مع كليات التقنية العليا بموجب الاتفاقية المبرمة سبتمبر 2013 م، الذي يهدف إلى دعم المرأة الإماراتية وتزويدها بمهارات سوق العمل، من المواطنات اللاتي لم يتسن لهن متابعة تحصيلهن العلمي عبر أربعة تخصصات جديدة.

ترأس اللقاء الدكتور محمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، وحضره الدكتور عبد الرحمن حفظ الدين مشرف برنامج إنجاز ومزهر عبدلي مدير البرنامج وإبراهيم عريقات المنسق الأكاديمي للبرنامج وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأكثر من 200 طالبة مستجدة.

رافد

وأكد الدكتور محمد عبد الرحمن خلال كلمة ألقاها أن برنامج «إنجاز لتأهيل المواطنات إلى سوق العمل» بات واحداً من البرامج الوطنية التي استطاعت أن ترفد سوق العمل وأن تسد حاجته في المهن المتوسطة بكفاءات مواطنة متميزة.

ولفت أن برنامج إنجاز هو ترجمة حقيقية لمبادرة «أبشر» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من خلال العمل على توفير المناخ الوطني والفعلي للتعاون البناء ما بين المؤسسات التعليمية الوطنية.

وأضاف أن إدارة البرنامج تحرص على هذا اللقاء، في إطار التواصل والمتابعة المستمرة مع طالبات البرنامج المستجدات لوضعهن على المسار الصحيح ضمن السياسة التي تنتهجها الكلية بتوجيه من جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الكلية في إبقاء قنوات التواصل مفتوحة بين إدارة البرنامج والطالبات للوقوف على كافة التحديات والعمل على تذليلها.

تخصصات

وأوضح الدكتور أن إدارة البرنامج وفي إطار اتفاقية مشتركة بين الكلية وكليات التقنية العليا قد أدخلت هذا العام عدداً من التحديثات.

حيث تم طرح 4 تخصصات جديدة في مجالات الموارد البشرية ومساعدي المحاسب وخدمة العملاء والأعمال المكتبية للعمل بشكل أكبر على تمكين المرأة الإماراتية بكل اقتدار في سوق العمل وتعزيز قدراتها على المنافسة من خلال تزويدها بتخصصات تلبي حاجة السوق.

استقطاب

كما أبدى الدكتور محمد عبد الرحمن ترحيبه وسعادته بالدفعة الجديدة وبالإقبال الذي شهده البرنامج هذا العام حيث لا يزال قسم القبول في البرنامج يتلقى طلبات فضلاً عن أعداد كبيرة من المتقدمات لاتزال على قوائم الانتظار.

حيث بلغ مجموع الطالبات المنتظمات في فرعي دبي والفجيرة 553 طالبة منهن 290 طالبة مستجدة، 263 طالبة سيتم تخريجهن هذا العام، في حين بلغ مجموع الخريجات منذ انطلاق البرنامج 630 خريجة من برنامجي دبي والفجيرة تم تأمين فرص عمل لأكثر من 80% من الراغبات في العمل في 78 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً