ملتقى المنار لـ«إقامة دبي» تحت مظلة «القمم لأصحاب الهمم»

ملتقى المنار لـ«إقامة دبي» تحت مظلة «القمم لأصحاب الهمم»

ملتقى المنار لـ«إقامة دبي» تحت مظلة «القمم لأصحاب الهمم»

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن برنامج ملتقى المنار السنوي الذي تنظمه للعام الثامن على التوالي تحت شعار «القمم لأصحاب الهمم»، وتبدأ فعالياته الأحد المقبل، في فندق الانتركونتيننتال فيستفال دبي، بمشاركة نخبة من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والإعلامية المحلية والعربية والعالمية.

ويأتي تنظيم الملتقى بالتزامن مع الاحتفال بـ«اليوم العالمي للعصا البيضاء» تحقيقاً لتوجهات القيادة الرشيدة في أن تكون دولة الإمارات صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020.

حقوق

وأكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن تنظيم الملتقى الثامن يأتي في إطار حرص إقامة دبي على تعزيز دمج الأشخاص من أصحاب الهمم في المجتمع، وتعريف المجتمع بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والتعريف بحقوقهم بما يحفظ لهم كرامتهم، ويبرز قدراتهم في عملية البناء والتطوير.

وذلك تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تعزيز الاندماج وبناء مستقبل أفضل لأصحاب الهمم.

مشاركات

وسيستضيف الملتقى 3 مشاركات محلية وعالمية، الأولى للدكتور أحمد العمران رئيس المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم، والثانية لتانيا نيومان التي تعمل معلمة في مدرسة خاصة بذوي الإعاقة البصرية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث ستتحدث عن تجربتها المهنية، ومناهج التعليم الخاصة في المدرسة الألمانية لذوي الإعاقة البصرية.

وستكون المشاركة الثالثة لشنكر عمراني من جمهورية الهند وحديثه عن تجربته الخاصة في علم الرياضيات كرجل كفيف والتحديات التي واجهها وكيف استطاع التغلب عليها.

فعاليات

وسيتضمن الملتقى فعاليات مختلفة لذوي الإعاقة البصرية، ومحاضرات توعوية، وجلسات حوارية حول أهمية دمج الأشخاص من أصحاب الهمم في المجتمع، وسيطرح الملتقى ورش عمل خاصة بتعليم طريقة «البرايل»، واتيكيت التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية» بالإضافة الى المعرض الذي سيقام على هامش الملتقى والذي سيقدم أحدث التقنيات الخاصة لخدمة ذوي الإعاقة البصرية.

ودعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي المهتمين، للمبادرة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني almanar@dnrd.ae لحضور الملتقى.

وقد وفرت إمكانية التسجيل للحضور المجاني، وذلك لضمان استفادة أكبر عدد من المهتمين في هذا الملتقى مما سيتم طرحه وتناوله.

ملتقى المنار لـ«إقامة دبي» تحت مظلة «القمم لأصحاب الهمم»

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً