مناقشة مسودة تقرير الدولة الثالث لحقوق الإنسان

مناقشة مسودة تقرير الدولة   الثالث لحقوق الإنسان

مناقشة مسودة تقرير الدولة الثالث لحقوق الإنسان

عقدت اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان اجتماعها الـ 18 أمس، بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في أبوظبي، برئاسة معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس اللجنة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع التوصيات التي قبلتها الدولة خلال جلسة مناقشة التقرير الوطني الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة، المعني بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان والتي عقدت في 6 يونيو من العام 2013 بمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حيث قطعت الدولة شوطاً كبيراً في تنفيذ هذه التوصيات.

وناقشت اللجنة مسودة تقرير الدولة الثالث للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان والمزمع تسليمه إلى أمانة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأنشئت اللجنة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 51/‏‏4 و/‏‏2 لسنة 2010 في 21 مارس من العام 2010 كجهة معنية بالإشراف على تنفيذ التزامات الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ويقع ضمن اختصاصها متابعة التقرير الدوري الشامل للدولة، وكافة مسائل حقوق الإنسان المعنية بالمراجعة الدورية الشاملة أمام مجلس حقوق الإنسان.

وتعنى اللجنة أيضاً بالإشراف على وضع الخطة الوطنية المتعلقة بالتعهدات الطوعية والتوصيات الصادرة من مجلس حقوق الإنسان، ومتابعة تنفيذها والعمل على إعداد التقارير المطلوبة من المجلس عن التزامات الدولة في مجال حقوق الإنسان والتعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية لإعداد خطة تهدف لنشر الوعي بالمسائل المتعلقة بحقوق الإنسان.

مناقشة مسودة تقرير الدولة   الثالث لحقوق الإنسان

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً