الخطوط الجوية السعودية تنقل قرابة تسعة ملايين ضيف في ثلاثة أشهر

الخطوط الجوية السعودية تنقل قرابة تسعة ملايين ضيف في ثلاثة أشهر

image

نجحت الخطوط الجوية السعودية في تحقيق نمواً بارزا في الأداء التشغيلي خلال الربع الثالث من العام الجاري وسجلت معدلات مرتفعة في أعداد الضيوف وعدد الرحلات على القطاعين الداخلي والدولي.

وقد أظهر تقرير الأداء التشغيلي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي للفترة “يوليو، أغسطس، سبتمبر” نقل أكثر من 8,86 مليون ضيفاً على متن 54,5 ألف رحلة داخلية ودولية، مسجلاً نموا في عدد الضيوف تبلغ نسبته 14% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وحركة دولية متنامية حيث تجاوز عدد الضيوف على القطاع الدولي ـ ولأول مرة في تاريخ الخطوط السعودية ـ عددهم على الرحلات الداخلية.

وفي التفاصيل ، سجل شهر سبتمبر الماضي نقل 2,9 مليون ضيف مسجلاً نمواً بنسبة 12%، فيما شهد شهر أغسطس ذروة العمليات التشغيلية حيث تم نقل 3,12 مليون ضيف بنسبة نُمو وصلت إلى 16% مقارنةً بذات الشهر من العام الماضي وبمعدل يومي يتجاوز 100 ألف ضيف ، وذلك عبر تسيير أكثر من عشرة آلاف رحلة داخلية و 7,2 ألف رحلة دولية.

وتُشير أرقام الأداء التشغيلي عن الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017 إلى تشغيل أكثر من 156 ألف رحلة، منها 89,1 ألف رحلة داخلية و 61,7 ألف رحلة دولية، و 5,75 ألف رحلة غير مجدولة “إضافية /حج /عمرة” نقلت على متنها أكثر من 24,54 مليون ضيف بنمو تبلغ نسبته 14%.

وفي هذا الصدد، أكد مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن تنامي العمليات التشغيلية منذ بداية العام، يعكس النمو الشامل الذي تشهده المؤسسة وشركاتها ووُحداتها الاستراتيجية في إطار برنامج التحول الذي يجري تنفيذه متسقاً مع برنامج التحول الوطني.

وعبر الجاسر عن ثقته بتحقيق أرقام قياسية جديدة على مستوى العام كاملاً، مُشيداً بجهود القطاعات التشغيلية والوُحدات الاستراتيجية في تنفيذ الخطة التشغيلية وتحقيق الـمعدلات الإيجابية، مؤكداً حرص الخطوط السعودية على تطوير شبكة رحلاتها الداخلية والدولية لخدمة الطلب المتزايد على السفر داخلياً ودولياً .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً