مرشحة مصر تخوض الجولة الثالثة في انتخابات اليونسكو غداً

مرشحة مصر تخوض الجولة الثالثة في انتخابات اليونسكو غداً

مشيرة خطاب (أرشيف)

حصلت مرشحة مصر، السفيرة مشيرة خطاب، على منصب المدير العام لليونسكو على 12 صوتاً خلال الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت، اليوم الثلاثاء، بمقر المنظمة بباريس والتي لم يحصد فيها أي مرشح عدد الأصوات المطلوبة لحسم النتيجة لصالحه.

وصرحت مصادر باليونسكو، بأن نتائج التصويت جاءت على النحو التالي، مشيرة خطاب من مصر 12، واودري أزولاي من فرنسا 13، وحمد الكواري من قطر 20، وفيرا خوري لاكويه من لبنان 3. فيما نال فام سان شاو من فيتنام 5، وكيان تانغ من الصين 5.

ومن المقرر أن تستمر الانتخابات غداً في جولة ثالثة وقد تستمر حتى الجولة الرابعة، حتى يحصل أحد المرشحين على أغلبية مطلقة 30 صوتاً، وإلا فسيتم الدخول في جولة خامسة وأخيرة بمشاركة المرشحين اللذين تصدرا الجولة الرابعة، وإذا تساوت الأصوات التي يحصل عليها المرشحان النهائيان فستقام قرعة.

ويواصل الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاته المكثفة مع مندوبي الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لا سيما المجموعة الأفريقية لحشد الدعم للسفيرة مشيرة خطاب، إضافة إلى اللقاءات التي يجريها وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبد الغفار.

ويرى خبراء التربيطات القطرية ومنح الرشاوى ساهم في رفع رصيد مرشح الدوحة حمد بن عبد العزيز الكواري لـ20 صوتاً بعدما حصد 19 صوتاً فى الجولة الأولى للتصويت أمس الإثنين، ويخوض المرشحون الجولة الانتخابية الثالثة غداً الأربعاء، ويحتاج الفائز للحصول على 30 صوتاً من بين الدول الـ58 الأعضاء بالمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً