كيف يؤثر تناول الجمبري على مستوى الكولسترول؟ اليكم الاجابة العلمية

كيف يؤثر تناول الجمبري على مستوى الكولسترول؟ اليكم الاجابة العلمية

هل تعلمون ما هي العلاقة التي تجمع بين الجمبري والكولسترول؟ وهل تحتارون حول ما إذا كان الجمبري يخفض الكولسترول أم يرفعه؟ إليكم الإجابة في هذا الموضوع من موقع صحتي، الذي يقدّم لكم المعلومات كافة حول هذا الأمر.

 

ما هي نسبة الكولسترول التي يحويها الجمبري؟

 

ترتفع نسبة الكولسترول في الجمبري إلى حوالى 179 مللغرام لكل 28 غراماً منه، وهذا ما يزيد من نسبة الكولسترول في الجسم. بالإضافة إلى أن الجمبري يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة التي تؤثر سلباً على معدّل الكولسترول في الدم. 

 

لذا فإن تناول كمية كبيرة من ثمار البحر هذه يرفع الكولسترول لدى الإنسان إلى ما فوق المعدّل الطبيعي، ويؤثر سلباً على صحته. ويترك أثره الكبير على مرضى الكولسترول الذين لا يجب أن يستهلكوا أكثر من 300 ملغرام من الكولسترول المفيد، والسعي إلى الحفاظ على نسبة منخفضة من الكولسترول السيئ لا تتخطى 7 في المئة. لذا لا يعتبر تناول الجمبري من الأمور الجيدة بالنسبة إلى مرضى الكولسترول.

 

كيف يمكن تناول الجمبري من دون الإضرار بالصحة؟

 

إن كنتم ترغبون بتناول الجمبري، في حال كنتم تعانون من الكولسترول، فمن المفضل عدم الإكثار منه، أي تناول ما يعادل 3 حبات للوجبة الواحدة. ويعتبر أكثر إفادة أن يتم تناول الجمبري المشوي أو المسلوق عوض الجمبري المقلي نظراً لتشرّب الأخير للكثير من الزيوت التي تساهم في رفع معدّل الدهون المضرة في الجسم، وبالتالي إزدياد نسبة الكولسترول.

 

وتجدر الإشارة من جهة أخرى إلى أن الجمبري لا يسبّب أي ضرر بالنسبة إلى الاشخاص الذين لا يعانون من الكولسترول، ولكن يستحسن اتخاذ الحيطة عند تناول كميات كبيرة من الجمبري، والإمتناع عن تناول المأكولات الأخرى التي تحوي نسبة مرتفعة من الكولسترول.

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً