ما هي أنواع الأورام التي تظهر في الثدي؟

ما هي أنواع الأورام التي تظهر في الثدي؟

تذّكري كلّما تمّ التشخيص في المراحل الأوليّة للمرض، زادت فرصة الشفاء والنجاة منه

موقع العرب يقدّم لك اليوم يا عزيزتي بعض المعلومات المهمّة حول الأورام التي قد تظهر في الصدر، خاصة وأنّ شهر تشرين الأول/أكتوبر هو شهر الوقاية من سرطان الثدي! وقبل كل شيء عليك أن تحرصي على الفحوصات الدورية، وتذكّري أن الفحص المبكر قد ينقذ حياتك. فكلّما تمّ التشخيص في المراحل الأوليّة للمرض، زادت فرصة الشفاء والنجاة منه. لا تتردّدي في التوجه اليوم إلى أقرب عيادة للقيام بالفحوصات الضرورية للكشف عن سرطان الثدي.. تابعي معنا ما يلي!

صورة توضيحية
تظهر في الصدر بين الحين والآخر أورام مختلفة، لكن وا تهلعي إن رأيتها، فقد تكون طبيعية. من بين تلك الأورام ثمة الأورام التي تسبّبها التكيّسات الليفية أو التغيّرات في الغدد خلال الدورة الشهرية. وهذا يعود لطبيعة عمل الهرمونات الأنثوية في جسم المرأة.
هذا، ومن الممكن أن تشعري بتورّم خفيف عند لمسك للثدي، ويكون عبارة عن كتلة متحركة غير متحجّرة دائرية الشكل. هذه الكتلة غير مخيفة، ويمكن أن تتخلّصي منها بعملية جراحية سهلة. من ناحية أخرى، وبعيداً عن الغدد والهرمونات، قد تتشكّل الكتل في ثدي المرأة المرضعة بسبب انغلاق القنوات حيث يتجمع الحليب. في هذه الحالة، قد تعانين من خراجات الثدي، ولكن الحالة تعالج بالطرق الطبيعية، من خلال الكمادات، أو بالطرق الطبية من خلال العمليات الجراحية.
أمّا بالنسبة للورم السرطاني المؤذي، فننصحك أن لا تعتمدي على صورة الثدي، فقد لا يظهر فيها الورم، في حين أنك قد تكتشفينه بالفحص الذاتي بطريقة أوضح! إذا شككت بوجود أيّ ورم مؤذ، ولم تظهر النتيجة واضحة في الصورة الشعاعية للثدي، يصبح عليك أن تجري صورة أخرى بالرنين المغنطيسي. هذا الورم لا يكون مؤلماً بالعادة، ولتشخيصه يأخذ الطبيب خزعة منه للفحص، ويبني عليها النتيجة، ليبدأ بعد ذلك بوصف العلاج الأنسب للحالة، أكان من حيث الأدوية أو الجلسات الكيميائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً