بعيداً عن عن الأدوية.. عالجوا الأرق بهذه المشروبات!

بعيداً عن عن الأدوية.. عالجوا الأرق بهذه المشروبات!

يعود الأرق إلى سلوكيات خاطئة، على صعيد النوم أو التغذية، وهذه المعاناة تؤثر على أداء مهماتكم اليومية. وكي لا يصعّب الأرق حياتكم، يوجد مشروبات تساعد على مواجهته، بعيداً عن الأدوية.

مشروبات لمواجهة الارق

أولاً: زهرة البنفسج التي استعان بها أهل أثينا القدامى، لعلاج حالات الأرق. لذلك، ينصح الأطباء بمنقوع زهرة البنفسج لجلب النوم، خصوصاً أنه يشيع الراحة في النفس، ويهدئ من خفقان القلب العصبي، ومن حدة التهاب المعدة، ويسكّن وجع الكلى، ويلجم نوبات السعال. ويتم تحضير المنقوع بسكب كمية من الماء المغلي على أزهار البنفسج، ثم يُحلّى بالسكر ويشرب قبل الدخول إلى عالم النوم.

ثانياً: النعناع الذي يملك مفعولاً مليناً للأعصاب ومخففاً للآلام والتشنجات وأوجاع الرأس، ما يسهّل عملية النوم. جهّزوا منقوع النعناع بإضافة الماء المغلي على حفنة من الأوراق.

ثالثاً: يعتبر البابونج من أفضل النباتات المهدئة، لأنه يساعد على النوم بسلاسة. ويمكنكم إعداد منقوع البابونج منزلياً بوضع 5 زهرات في كوب الماء المغلي، واتركوه منقوعاً قليلاً قبل شربه.

رابعاَ: الزنجبيل الذي يصنف بين النباتات المهدئة للأعصاب. لذلك، يمكن اللجوء إليه لطرد الأرق، خصوصاً الناجم عن حالات القلق. حضّروا مشروب الزنجبيل بوضع بضع شرائح من النبات المقشر في كوب ونصف من الماء، واغلوه لمدة 10 دقائق، ثم اشربوه بعد إضافة بعض العسل إذا لزم الأمر.

وأخيراً، خلّ التفاح، ويتم تناول ملعقتين كبيرتين منه مخلوطتين بالماء، ويفيد هذا المزيج كثيراً في تخفيف حدة الارتدادات من المعدة إلى المريء، لتسهيل النوم.

(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً