د.قرقاش: تدشين قطر لحساب إنجليزي يهاجم الإمارات بعثرة للجهد… أزمتها تؤلمها

د.قرقاش: تدشين قطر لحساب إنجليزي يهاجم الإمارات بعثرة للجهد… أزمتها تؤلمها

رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، أن المؤشرات تؤكد أن قطر تتألم من أزمتها ولجوء نظام الدوحة إلى تدشين حساب باللغة الإنجليزية يدعو إلى مقاطعة الإمارات، بعثرة للجهد والمال، مؤكداً أن الأزمة مع قطر ليست أزمة علاقات عامة، ولَم تفتعلها أبوظبي أو الرياض، بل سببها سياستها الداعمة للتطرف منذ العام 1995.
وأشار الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الاثنين، إلى أن “تدشين قطر لحساب بالإنجليزية يدعو إلى مقاطعة الإمارات لا ينفع في التعامل مع أزمتها، ليت الجهود تصب تجاه تغيير التوجه الداعم للتطرف والإرهاب”.

وأفاد المسؤول الإماراتي بأن “الأزمة القطرية هي ليست أزمة علاقات عامة، ولَم تفتعلها أبوظبي أو الرياض، بل هي سياسة ترسخت منذ 1995 تدعم التطرف والإرهاب وتطعن الجار في الظهر، المراجعة ضرورية”.

وقال د.قرقاش إن “تدشين حساب بالإنجليزي ضد الإمارات ماهو إلا بعثرة للجهد والمال، ودون مراجعة حقيقية ستبقى الأبواب موصدة، المؤشرات تدّل أن أزمة قطر تؤلمها”.

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: “بعد أن فشلت قطر في فكّ أزمتها عبّر الإعلام والتدويل لتطرق باب الرياض، وستجد الحلّ، ولا يجب أن يتسبب عناد فرد وإرثه الملتبس في هذا الإنهيار”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً