جهزي بنفسك مزيلات عرق طبيعية

جهزي بنفسك مزيلات عرق طبيعية

أصبحت مزيلات الروائح من أكثر المنتجات المستخدمة في جميع أنحاء العالم لأن الجميع يريد التخلص من رائحة الجسم الكريهة. في السوق، هناك منتجات مختلفة لكن المشكلة أنها تحتوي على مكونات قد تكون مضرة وتتسبب في أمراض مختلفة. لحسن الحظ، هناك بعض البدائل الطبيعية 100٪ التي ستخلصك من رائحة العرق دون التسبب في آثار غير مرغوب فيها كما يمكنك أن تجدي مكوناتها في المنزل أو في السوق.

مزيل العرق باستخدام بيكربونات الصوديوم ونشا الذرة

المكونات:

 ½ كوب من صودا الخبز (100 غرام)
½ كوب من نشا الذرة (100 غرام)
4 ملاعق من زيت جوز الهند
كبسولة من فيتامينE
10 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري
10 قطرات من زيت النعناع العطري

صودا الخبز هي واحدة من المكونات الطبيعية التي تستخدم كمطهر وستقيك من الروائح الكريهة للإبطين، إضافة أن مزجها مع نشا الذرة وبعض الزيوت الأساسية سيحفز مفعولها. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا ثم ضعي الوصفة في وعاء محكم الغلق. قومي بفرك الإبطين بلطف باستخدام هذا العلاج.

مزيل عرق باستخدام الألوة فيرا وزيت جوز الهند

المكونات:

1/2 كوب من هلام الصبار
2 ملاعق من زيت جوز الهند

هذه المكونات مضادة للجراثيم وتساعد في القضاء على روائح الجسم السيئة، ناهيك عن أنها ستهتم بالجلد تحت الإبطين. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات في الخلاط الكهربائي ثم طبقي هذا العلاج على الإبطين وذلك مرتين في اليوم.

مزيل عرق باستخدام صودا الخبز والليمون

المكونات:

2 ملاعق من بيكربونات الصوديوم
عصير نصف ليمونة

مزيج هذا العلاج لن يخلصك من الرائحة الكريهة فقط بل كذلك من الخلايا الميتة التي تتراكم على الإبطين وسيعمل على تفتيح المنطقة لذلك عليك القيام بتدليك دائري للمنطقة ثم اشطفي بعد 15 دقيقة.

مزيل عرق باستخدام خل التفاح والليمون

المكونات:

¼ كوب من خل التفاح (62 مل)
¼ كوب من عصير الليمون (62 مل)
¼ كوب ماء (62 مل)

الأحماض الطبيعية الموجودة في خل التفاح توازن درجة الحموضة في الجلد وتحد من الروائح الكريهة. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا ثم صبي المزيج في زجاجة بها رذاذ. عليك رش الكمية اللازمة على الإبطين واتركيها حتى تجف قبل ارتداء الملابس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً