بالصور: الطائرة “الجرناس” قريباً في أبوظبي لرصد الحافلات المدرسية ومخالفات مواقف

بالصور: الطائرة “الجرناس” قريباً في أبوظبي لرصد الحافلات المدرسية ومخالفات مواقف

أعلنت دائرة النقل في إمارة أبوظبي خلال مشاركتها في أسبوع “جيتكس 2017″ المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، عن اطلاقها تقنية جديدة لرصد الحركة المرورية على الطرق في الإمارة وذلك باستخدام طائرة بدون طيار مزودة بأحدث التقنيات الذكية وأجهزة الاستشعار البصرية التي تمكن من تحديد الأهداف وجمع المعلومات.
وأوضح مدير إدارة أنظمة النقل المتكامل في دائرة النقل – أبوظبي صلاح المرزوقي، في تصريحات لـ 24 على هامش معرض جيتكس، أن” الطائرة بدون طيار ستقوم بدراسة الحركة المرورية بشكل مباشر على ارتفاع 120 متراً، حيث يتم إرسال تقرير الحركة المرورية إلى مهندسين الذين يقومون بإجراء الدراسات المرورية، كما تتابع الطائرة حركة الحافلات المدرسية لرصد المخالفات حرصاً على سلامة الأطفال”.

دقة في التوقيت
وبين صلاح المرزوقي أن “الطائرة تمتاز، بدقتها خلال عملية التصوير والطيران، كما تتميز بقدرتها على تسليم مهامها إلى طائرة أخرى في حال نفاذ بطاريتها، وبإمكان الطائرة الجديدة التي تتمتع بنظام تغطية يحيط بالهدف المراد معاينته بـ360 درجة، التحليق لمسافة سبعة كيلومترات من مركز التحكم المتنقل أو الثابت لمدة 40 دقيقة قبل أن يتم استبدالها بطائرة أخرى”.

رصد المخالفات
وأكد مدير إدارة أنظمة النقل المتكامل في دائرة النقل – أبوظبي أن “الطائرة تستطيع رصد مخالفات المواقف مثل الوقوف الخاطئ أو الوقوف دون دفع الرسوم، ويتم إرسالها إلى شركة مواقف، لمتابعة المخالفة”.

وذكر مديرإدارة أنظمة النقل المتكامل في دائرة النقل – أبوظبي أن “الطائرة تنطلق من محطتها وهي مركبة مخصصة لهبوط الطائرت دون طيار، حيث يتم متابعة سيرها عبر شاشات عرض مباشر في السيارة، وعند الانتهاء من مهامها تعود الطائرة تلقائياً إلى المركبة”.
جرناس
وأوضح المرزوقي أن دائرة النقل أطلقت اسم “الجرناس” على الطائرة نظراً للتشابه بينها وجرناس الشاهين من حيث السرعة والدقة في تحديد الهدف والوصول إليه والحصول على البيانات والمعلومات حول الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة وقوع حادث طريق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً