5 تمارين رياضية لحرق دهون الظهر

5 تمارين رياضية لحرق دهون الظهر

5 تمارين رياضية لحرق دهون الظهر هي من الحلول الفعالة لكل من تعاني بالإحباط من مظهر الدهون المتجمعة في الظهر، و تخجل من ارتداء ما يحلو لها من الثياب.

التمارين الرياضية الخمس التالية تركز على جعل ملامح ظهرك مفتولة، جذابة و متناسقة، و تمنحك الإطلالة الرشيقة التي ترغبين بها.

و الأهم من كل هذا، أنه يمكنك تأدية التمارين في أي وقت ترغبين به داخل منزلك، مع ضرورة تأمين أوزان مقبولة للتمارين و المواظبة عليها قدر استطاعتك.

التمرين الأول

قفي بشكل جانبي، و اخفضي رأسك صوب الأرض، و ارجعي مؤخرتك الى الخلف. إحملي الأوزان بين يديك، و مدّي أولاً ذراعيك الى الأسفل ثم اثني مرفقيك و ارجعيهما الى الخلف وراء ظهرك.

عودي مجدداً و انزليهما الى الوضعية الأولى ثم قومي بفتحهما هذه المرة جانباً، و حافظي على ظهرك و رأسك خطاً مستقيماً.

التمرين الثاني

إتخذي وضعية البلانك الأساسية، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على أصابع قدميك و كفي يديك. حافظي على وضعيتك و على استقامة ظهرك و جسمك، ثم قومي برفع إحدى اليدين جانباً ثم اخفضيها للوضعية الأساسية و ارفعي اليد الثانية تباعاً.

التمرين الثالث

علّقي أي قطعة حديدية في المنزل، إشبكي قدميك من الخلف و ضعي يديك على البار الحديدي ثم ارفعي نفسك و اضغطي الى الأعلى قدر استطاعتك، إثني يديك حتى يصل رأسك فوق البار مع المحافظة على وضعية القدمين كما تظهر لك الصورة.

التمرين الرابع

إتخذي وضعية الـPush-UP المستقيمة للجسم، على أن تكون يداك متباعدتين بنفس مساحة الكتفين، و أن تكوني مرتكزة على أصابع القدمين. إخفضي جسمك الى الأرض و اثني مرفقيك، و حافظي على الخط المستقيم للجسم.

التمرين الخامس

قفي أولاً و اتركي مسافة بين قدميك، إقفزي عالياً في الهواء و ارفعي ذرعيك عالياً، ثم عند الوصول الى الأرض، قومي بحركات معاكسة الى الأمام للقدمين و الذراعين.


رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً