مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشروعات تنموية بقيمة 213 مليون درهم

مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشروعات تنموية بقيمة 213 مليون درهم

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبمتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة عدداً من المشروعات التنموية التي تدعم مسيرة النهضة الشاملة في مختلف مناطق الدولة بقيمة إجمالية 213 مليون درهم.
فقد اعتمدت اللجنة برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعه الزعابي، أسماء 163 مواطناً من المستفيدين ضمن مشاريع إحلال المساكن وبنائها وصيانتها، بالتعاون مع “برنامج الشيخ زايد للإسكان” بقيمة إجمالية تبلغ 153 مليون درهم، وذلك تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة من خلال تحقيق الدعم السكني للمواطنين وتوفير الاستقرار المعيشي لهم.

معدات طبية
كما اعتمدت اللجنة شراء معدات طبية لمستشفى “خليفة التخصّصي” في رأس الخيمة بقيمة إجمالية بلغت 46.8 مليون درهم، للمساهمة في رفع مستوى الخدمات المقدّمة للمرضى، ولتلبية احتياجات القطاع الصحي.

ووافقت اللجنة على ترسية مشروع مجلس أهالي الجزيرة الحمراء بإمارة رأس الخيمة بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين درهم، ويأتي المشروع في إطار رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز أواصر الترابط والتلاحم المجتمعي بين الأهالي في مختلف المناطق بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع.

مشروع طرق
وأقرّت اللجنة ترسية الخدمات الاستشارية لمشروع تطوير الطريق الواصل بين مدينة محمد بن زايد وشارع خليفة بن زايد بإمارة الفجيرة والطرق المحيطة بالمدينة بتكلفة إجمالية بلغت 2,7 مليون درهم، ويتضمن المشروع رفع كفاءة شبكة الطرق بما يلبّي احتياجات مستخدمي الطرق ومتطلباتهم من حيث السلامة المرورية ومواكبةً للتطوّر المستمر الذي تشهده مدينة الفجيرة.

كما اعتمدت اللجنة ترسية الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء مبنى تجاري سكني بإمارة الفجيرة “وقف مسجد الشيخ زايد” بقيمة إجمالية بلغت 4.3 مليون درهم.
واستعرضت اللجنة عددا من المشروعات الخدمية الجاري العمل فيها، إضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة واتّخذت بشأنها القرارات المناسبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً