إلزام مصنع بسداد 65 ألف درهم قيمة مياه في أم القيوين

إلزام مصنع بسداد 65 ألف درهم قيمة مياه في أم القيوين

تمكّن قسم حماية المستهلك بالدائرة الاقتصادية في أم القيوين من استرداد 65 ألف درهم من أحد أصحاب المصانع العاملة في مجال الأسفلت بالإمارة قام بشراء مياه بغرض استخدامها في السفلتة من أحد محال بيع المياه، حسب جمعة جاسم أحمد رئيس قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين.

والذي أكد أنه وردت شكوى إلى قسم حماية المستهلك تفيد بعدم تسديد مبالغ مالية مستحقة لأحد محال بيع المياه، فتم استدعاء صاحب المصنع وأخذ تعهد منه لتسديد المبالغ في تاريخ محدد إلا أنه لم يف بالتعهد، فتم على الفور إنذاره وإلزامه بتسديد المبلغ كاملاً للجهة المستحقة، مبيناً أنه منذ بداية العام الجاري وردت 250 شكوى إلى قسم حماية المستهلك، فتم حل 70% منها ودياً.

وقال جمعة إنه خلال الأسبوع الماضي وردت شكوى من مستهلك من سلطنة عمان الشقيقة تفيد بعدم توريد أحد المصانع العاملة في تصنيع وبيع المحارم الورقية من توريد البضاعة التي تم شراؤها من المصنع، وأنه تم التواصل مع إدارة المصنع وبالتالي تم حل الشكوى ودياً وإعادة توريد البضاعة إلى المستهلك.

تحذير

وحذر رئيس قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين كافة أصحاب المصانع والمؤسسات العاملة في الإمارة من عدم التقيد بالقوانين واللوائح المنظمة لعملها تفادياً للمخالفات والغرامات، وعدم استغلال المستهلكين وأصحاب المحال التجارية الأخرى التي تتعامل معها.

وبالتالي لا تسترد لها حقوقها المالية، مبيناً أن هناك حملات تفتيشية مجدولة لكافة المنشآت التجارية في الإمارة أو تلك المصانع التي تعمل في مجال الأسفلت للوقوف على نشاطاتها ومدى التزامها بقوانين الدائرة المنظمة لعملها بهدف توجيهها وإبداء الملاحظات لتعديل أوضاع المخالفة منها.

وذلك حماية لجمهور المستهلك والمتعاملين مع تلك المنشآت، مناشداً الجمهور وأصحاب المحال التجارية التي لديها مستحقات من بعض المصانع في الإمارة ولم تسدد لهم بمراجعة قسم حماية المستهلك وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات أو ملاحظات أو شكاوى لمفتشي الدائرة عبر كافة وسائل التواصل الحديثة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً