5 خلطات طبيعية لتقشير الجسم وازالة الجلد الميت

5 خلطات طبيعية لتقشير الجسم وازالة الجلد الميت

الخلطات الطبيعية لتقشير الجسم تساعد على ازالة الخلايا الميتة عن الجلد والحصول بالتالي على ملمس ناعم للجسم اضافة الى التخلص من الأوساخ والدهون العالقة في المسامات والتي قد تسبب البثور وخشونة في الجلد كما تعمل الخلطات الطبيعية على تفتيح اللون الداكن خاصة في مناطق الكوعين والركبيتن. ويمكن عمل التقشير للجسم كاملاً او اجزاء محددة منه.

نعرض لك أبرز 5 خلطات طبيعية مجربة لتقشير الجسم وازالة الجلد الميت والتي ولا تسبب أي ضرر للجلد لاحتوائها على مواد طبيعية تعتني بجمال الجلد:

خلطة الشوفان مع الحليب

امزجي حوالي كوب من الشوفان مع كوب من الحليب الفاتر بشكل جيدا. ثم استخدمي “الليفة” او فرشاة خاصة للإستحمام لفرك الجلد بالمزيج وركزي على الكوعين والركبتين. وقبل عملية التقشير من المستحسن نقع جسمك بالماء الفاتر لحوالي 10 دقائق مع محلول الاعشاب مثل البابونج لتطرية الجلد وتهئيته لعملية التقشير.

خلطة زيتون الزيتون مع السكر

اخلطي أربع ملاعق من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون وبعض قطرات من زيت الليمون. وزعي الخليط على المناطق المراد تقشيرها ثم افركي ودلكي المزيج بواسطة قطعة قماش خشنة او فرشاة الاستحمام واستمري في الفرك لبضع دقائق، بعدها نظفي الجسم بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرة اسبوعيا.  

القهوة لتقشير الجسم

تعتبر القهوة من أفضل العناصر لتقشير الجسم وازالة الخلايا الميتة عنه وتنشيط الدورة الدموية في الجسم كما أنها تساعد على تقليل ظهور السيلوليت. امزجي نصف كوب من القهوة مع القليل من ماء الورد، وافركي بالمزيج جسمك لدقائق ولاحظي النتيجة بنفسك.

الملح الخشن لنعومة الجسم

ملح البحر من المواد المشهور جدا في تقشير الجسم وتنعيم الجلد والتخلص من الخلايا الميتة. دلكي الجسم بالملح مع الماء لبضعة دقائق وركزي على المناطق الخشنة منه. وتجنبي فرك جسمك بهذه الخلطة اذا كنت تعانين من انتشار البثور في الجسم منعاً لتهيج الجلد.

خلطة العسل والليمون

امزجي 3 ملاعق عسل مع عصير نصف ليمون بشكل جيدا. وزعي المزيج على المناطق التي ترغبين بتقشيرها في الجسم ثم افركي الخليط بواسطة فرشاة ناعمة او قطعة قماش خشنة بحركات دائرية على الجسم لفترة دقائق. تعمل هذه الوصفة على تقشير الجلد والتخلص من لونه الداكن ايضا.


رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً