هل صحيح انّ الاناناس ينحف؟ اليكم الجواب الاكيد

هل صحيح انّ الاناناس ينحف؟ اليكم الجواب الاكيد

إذا كنتم ترغبون بجسم نحيف ورشيق، فاعلموا أن ذلك ممكن تحقيقه بفضل نوع واحد من الفواكه الشهية وهي حبة الأناناس. وفي حين أنه من الجيّد إدراج الأناناس في النظام الغذائي الخاص بإنقاص الوزن، إلّا أنه من الضروري استهلاكه باعتدال.

 

هل الأناناس ينحف؟

 

إن الأناناس لا يحتوي على الدهون، مما يجعله وجبة خفيفة لأي شخص يرغب في إنقاص وزنه. وهذه الفاكهة تحتوي أيضا على كمية قليلة من السكر ما يساعد في السيطرة على الجوع. وبالإضافة إلى هذه الفوائد، إن حبة الأناناس الطازجة تحتوي أيضا على بعض المركبات السرية التي تساعد في تنحيف الجسم:

 

الألياف

 

هناك نوعان من الألياف الغذائية: قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان تذوب في الماء، وتشكل هلاما يمكن أن يساعد في إبطاء الهضم. هذا الخبر سار لأولئك الذين يدرجون الاناناس في نظامهم الغذائي ويحاولون إنقاص وزنهم لأن الهضم البطيء يعزز الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

الألياف القابلة للذوبان مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، لأنها تنظم مستويات السكر في الدم. أما الألياف غير قابلة للذوبان لا تذوب في الماء بل تخرج من الجسم في البراز وتسهل مرور الأغذية في الجهاز الهضمي كما وتحمي ضد الإمساك.

 

من هنا إن 100 غرام من الأناناس يحتوي على 1 غرام من الألياف، وهو ما يعادل في الواقع إلى 6٪ من الكمية اليومية الموصى بها التي يحتاجها جسم الإنسان. متوسط الأناناس يزن حوالي 900 غرام، وهذا يعني أنه حتى نصف الأناناس يمكن أن توفر كمية كبيرة من الالياف للجسم ما يجعل هذه الفاكهة فعالة للتنحيف.

 

محتوى الماء

 

حبة من الأناناس تحتوي على نسبة 86٪ من المياه، والتي يمكن أن تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة وفي ترطيب الجسم. بالتالي، إن الاناناس من الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وهي خيار ممتاز لأولئك الذين يحاولون إنقاص وزنهم.

 

البروملين Bromelain

 

الالتهابات هي سبب شائع لزيادة الوزن لأنها نوع من ردود الفعل الجسدية الطبيعية للإصابة والخلايا التالفة وهي جزء حيوي من الاستجابة المناعية للجسم.

 

أمّا البروميلين الموجود في الأناناس هو انزيم يساعد في تحطيم البروتين وموجود خصوصاً في العصير، وهو فعّال للحد من الالتهابات والمساعدة في عملية الهضم ما يؤكد نظرية أن الأناناس ينحف.

اقرأوا المزيد عن فوائد الاناناس على هذه الروابط:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً