هل ترمي هذه الأجزاء من الفواكه والخضروات؟.. خسرت الكثير من الفوائد !

هل ترمي هذه الأجزاء من الفواكه والخضروات؟.. خسرت الكثير من الفوائد !

العديد من الأشخاص يقومون بالإستغناء عن أجزاء معينة من الخضروات والفاكهة في اعتقاد منهم أنها جزء ضار أو لا فائدة منها، ولكن في الحقيقة هم على خطأ فبعض تلك الأجزاء يكون لها أهمية أكبر مما بنتخيل.

لذلك سنعرض لكم فيما يلي فوائد بعض الإجزاء التي يستغنى عنها الكثيرون من الفاكهة والخضروات.

حل سحري للقضاء على السمنة

قشرة التفاح

بعض الأشخاص يقومون بإزالة قشرة التفاح قبل الأكل، ولكنهم لا يعلمون أن القشرة تحتوي على فوائد تتعدى فوائد الجسم الداخلي للتفاح، فهي غنية بالألياف غير القابلة للذوبان، الألياف القابلة للذوبان وفيتامين C، وهذه المواد الغذائية تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وإزالة السموم والنفايات من الجسم

كما أن القشر  الجلد غني بـ”الكيرسيتين”، وهي القوة المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من الالتهاب في الجسم.

قشر البرتقال

معظم المغذيات البرتقالية في الواقع تكمن في القشرة واللبابة – وهو الجزء الأبيض حول اللحم- يحتوي على الهربيريدين، والتي ثبت أنه يعمل على خفض الكولسترول، وخفض ضغط الدم والالتهاب.

متى عليك أن تقلق إذا كنت تعاني من طنين في الأذن؟

سيقان الكزبرة

عند استخدام الأعشاب، ونحن نميل إلى استخدام فقط الأوراق ورمي السيقان والجذور،  بعيدا ينبع أو الجذور، على الرغم من أن السيقان تعمل على السيطرة على نسبة السكر في الدم .

سيقان وأوراق البروكلي

أول الأجزاء التي يتم الاستغناء عنها في البروكلي هو السيقان والأوراق، ولكن لا يعلم الكثيرون أن تلك السيقان تحتوي على طن من الألياف، وهو أمر مهم للحفاظ على صحة الجسم، أنا  الأوراق تحتوي على بيتا كاروتين وفيتامين (أ) وفيتامين (ك) وفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة وفولات، التي تدعم إنتاج خلايا الدم الحمراء.

سيقان الكرفس

عند تناول الكرفس نادرا ما نفكر في أوراق الكرفس. أوراق الكرفس تبدو وكأنها نسخة أخف من البقدونس ورقة مسطحة ونستغني عنها بشكل روتيني، ولكن الأوراق لديها فيتامين C، البوتاسيوم والكالسيوم الذين يعملوا جميعا على دعم الجسم، وصحة البشرة والكلى والسيطرة على ضغط الدم. أوراق الكرفس

.وجبة الفطور قد تقتلك

أعواد البنجر

تلك الأعواد النفسجية والأوراق الخضراء التي يستغنى عنها الكثيرون تحتوي على المغذيات النباتية التي تبقي البصر حاد وفوي ويمنع تنكس وإعتتام عدسة العين، كما أنها تتباهى بمجموعة من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات.

قشرة البطيخ

البطيخ دائمًا ما يكون وجبة خفيفة في حر الصيف الحارق، ولكن معظمنا يفصل اللحم الأحمر عن القشرة البيضاء والقشرة الخارجية ليستغني عنهم، في حين أن تلك القشرة البيضاء تمنع السرطان وتحسن الدورة الدموية، كما يعتبرها الكثيرون إنها فياجرا طبيعية.

قشر الخيار

من منا لم يتخلص من قشر الخيار في يوم من الأيام؟، بالطبع جميعنا، على الرغم من أن تلك القشرة الخيار تحتوي على فيتامين K، الذي يدعم صحة العظام السليمة وتدفق الدم الصحي. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً