الخطوط الجوية الكويتية تعتزم إضافة 4 وجهات جديدة

الخطوط الجوية الكويتية تعتزم إضافة 4 وجهات جديدة

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن خطتها للتوسع في عدد الوجهات، لترفع عدد وجهاتها ليكون 40 محطة حو العالم، حيث ستتم عملية التوسع من خلال إضافة 4 وجهات جديدة على قائمة المحطات التي تخدمها الشركة في الوقت الراهن، والتي يصل عددها إلى نحو 37 جهة.

وبيّن المصدر أن عدد الوجهات التي تغطيها الشركة ليس نهائياً، إذ تواظب على تقييم جدوى وجهاتها من حيث مردود عمليات التشغيل، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بالعدول عن التشغيل على الوجهات التي يثبت عدم جدواها، حفاظاً على مقدرات الشركة، وتوظيف الأسطول بالصورة المثلى.

وذكر أن عملية التوسّع المقترحة ستتم من خلال إضافة 4 وجهات جديدة على قائمة المحطات التي تخدمها الشركة في الوقت الراهن، والتي يصل عددها إلى نحو 37 جهة.

وأوضح المصدر أن الوجهات التي ترصدها «الكويتية» هي سراييفو، ومدريد، وكازابلانكا، وشيكاغو، مؤكداً في الوقت ذاته أن الأمر لا يزال قيد الدراسة، وأن الشركة لم تتخذ قراراً في هذه الوجهات بعد.

ولفت إلى أن المقترح يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الخمسية لتعزيز الكفاءة التشغيلية، حيث تواصل الشركة العمل على اختيار الوجهات الجديدة التي تسهم في تعزيز ربحيتها وفاعليتها التشغيلية، وتقديم أفضل الخدمات لمسافريها.

وذكر المصدر أن دراسة الأمر تجعل كل الخيارات مفتوحة أمام الشركة، بما يحقق الصالح العام للناقل الوطني، إذ قد تلجأ إلى الطيران مباشرة نحو شيكاغو على سبيل المثال برحلات منتظمة.

وفي السياق نفسه، قال المصدر «قد نتجه لخيار التحالف مع شركة أخرى للخدمة داخل أميركا في ما بعد، وهو أمر قد يطرح للدراسة»، مؤكداً أن الشركة تدرس في الوقت الراهن أمر التحالف داخل أوروبا من أجل توسيع قاعدة عملياتها هناك من خلال الاعتماد على إحدى الشركات الأوروبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً