10 اغذية لتقوية المناعة في فصل الشتاء

10 اغذية لتقوية المناعة في فصل الشتاء

10 اغذية لتقوية المناعة في فصل الشتاء سوف نستعرضها في هذا الموضوع، لأن فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تنتشر بها الإصابة بالأمراض من الانفلونزا والحساسية وغيرها. 10 اغذية لتقوية المناعة في فصل الشتاء: المحار: يحتوي المحار على مادة الزنك التي لها دور فعال في تقوية جهاز المناعة. البطيخ:  منعش ويعيد الحيوية ، أيضا البطيخ الناتج مضاد قوي للأكسدة ويحتوي على مادة جلوتاثيون ويساعد في تقوية جهاز المناعة. الملفوف: بجميع أنواعه غذاء مفيد وغني بمادة الجلوتامين المقوية لجهاز المناعة. اللوز: يحتوي على فيتامين هـ وفيتامين ب ومادة النياسين التي لها تأثير على الوقاية من أمراض الشتاء. الجريب فروت الجريب فروت غنى بفيتامين سي ومادة الفلافونيد المحفزة لجهاز المناعة. الزبادي قليل الدسم: الزبادي يمكنه أن يقلل من فرص الإصابة بالبرد والزكام، حيث ينشط الزبادي البكتريا المفيدة في الأمعاء التي لها دور في تحفيز جهاز المناعة وكذلك يحتوي على فيتامين د. الثوم: من الأطعمة القوية المضادة ولها مفعول مقوي للمناعة. السبانخ: غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين سي ومادة الفولات التي تعمل على رفع مناعة الجسم في فصل الشتاء. الشاي: سواء الأخضر أو الأسود فالنوعان يحتويان على مضادات الأكسدة والفلافونيد المضادة للأمراض والشوارد الحرة. البروكلي:  من الخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة والجلوتاثيون أيضاً والفيتامينات والمغذيات الأخرى وأثبتت العلم  تأثيره المنشط لجهاز المناعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً