كافحي اعراض الدورة الشهرية بنظام ديتوكس

كافحي اعراض الدورة الشهرية بنظام ديتوكس

123rf- Jozef Polc هي الكابوس المزعج لكل امرأة بسبب الآلام والمتاعب والاوجاع التي تكون مصاحبة لها وهي التي تحدث لجميع النساء بصفة دورية كل ثماني وعشرون يومًا والدورة الشهرية هي عبارة عن تغيرات فسيولوجية تحدث بالجسم. حيث يحدث تفتت لبطانة الرحم كل شهر وتنزل على هيئة دم فاسد من خلال المهبل لدى المرأة وعلى الرغم من فائدة نزول دم الحيض الفاسد هذا عند النساء إلا أن هذه الفترة تكون من أصعب الفترات التي تمر بها المرأة كل شهر لأن المرأة خلال هذه الفترة. تشعر بتقلصات حادة في البطن مع بعض الآلام الشديدة في المفاصل والعضلات وتشعر أيضًا بآلام في الثديين والظهر. تصاب ببعض المشاكل الهضمية مثل الإمساك وعسر الهضم والإحساس بالانتفاخ والتورم لليدين والقدمين. مع ظهور حب الشباب على البشرة وتكون الحالة النفسية سيئة للغاية.لذلك حرصنا على أن نقدم لكل امرأة بعض الأطعمة الغذائية الفعالة في تخفيف هذه الأعراض والتقليل من حدوثها خلال فترة الدورة الشهرية. الحمص 123rf- photopipsيعد الحمص من أهم الأطعمة الغذائية التي تعالج آلام الحادة فهو يتميز ببعض الخصائص الطبيعية المعالجة لانتفاخ البطن المصاحب للدورة الشهرية.يخفف من حالات الاكتئاب وتعكير المزاج وهذا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماغنسيوم. الحمص غني بالكالسيوم الذي يساعد على تقليل احتباس الماء ويخفف من تقلصات البطن. يحتوي أيضا على كمية كبيرة من وخاصة الذي يزيد من هرمون الدوبامين التي تحد من التهييج والتوتر. يمكنكِ تناول حساء الحمص أو سلطات الحمص بكثرة خلال فترة الدورة الشهرية. الزبادي 123rf- Anna Pustynnikovaالزبادي من أكثر الأطعمة الغنية بنسبة كبيرة من البروتينات والكالسيوم اللذان يقومان بدورهما في تخفيف آلام العضلات والمفاصل التي تصيب المرأة خلال فترة .يحتوي الزبادي على بكتيريا نافعة مضادة لحالات الإمساك والإسهال التي تصيب المعدة خلال فترة الحيض. احرصي سيدتي دائمًا على تناول الزبادي منزوعة الدسم للتخفيف من أعراض الدورة الشهرية المؤلمة ولكي تتجنبي حالات التوتر والبكاء والاكتئاب دون أي سبب. تتجنبي الانتفاخ والتقلصات التي تشعرين بها أثناء فترة الحيض. الأناناس والأفوكادو 123rf- Desislava Vasilevaيوجد ايضًا بعض أنواع الفواكه التي تقوم بمعالجة الأوجاع والآلام المصاحبة للدورة الشهرية ومن أهمها هي ثمار الأناناس وفاكهة الأفوكادو. تحتوي ثمار الأناناس على كمية كبيرة من المنجنيز الذي يساهم في إفراز الجسم لإنزيم البروميلين الذي يساهم في استرخاء عضلات الحوض والرحم. يخفف من تقليص الرحم ويزيد من نزول دم الحيض الفاسد ولا يجعل له آثار أو بقايا داخل الرحم. كذلك فاكهة الأفوكادو اللذيذة فهي تمتلك خصائص غذائية مضادة لآلام وتقلصات البطن والمعدة. احرصي على تناول عصير الأناناس باستمرار خلال فترة الطمث أو تناول فاكهة الأناناس المقطعة لشرائح مدورة. يمكنكِ تناول جميع الوصفات التي تحتوي على ثمار الأفوكادو أثناء نزول الدورة الشهرية. السبانخ والبروكلي 123rf- Anna Pustynnikovaمن أهم الخضروات الطازجة التي تساهم في تخفيف متاعب وآلامها الغير محتملة هي خضروات  والبروكلي والمزيد من الخضروات الخضراء. لكن السبانخ والبروكلي من أكثر أنواع الخضروات الخضراء التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الحديد الذي يمنع من تخثر الدم وتجلطه داخل الرحم. تحتوي السبانخ على الكثير من المنجنيز والكالسيوم والبروتين وجميعهم يمتلكون القدرة الفعالة في تخفيف مغص البطن. الحد من الشعور بالألم في العضلات ومنع تشنجات وانقباض الرحم. يحتوي البروكلي قد على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية ال تي تساعد على حركة الأمعاء والحد من الإصابة بالإمساك خلال فترة الطمث. احرصي على تناول السبانخ والخضروات كثيرا وأضيفيهم لطبق السلطة. السمك 123rf- Olena Danileikoالأحماض الدهنية وأحماض الأوميجا 3 من أكثر المصادر الغذائية الهامة في علاج آلام وأوجاعها وقد تتوفر بنسبة عالية في السمك بجميع أنواعه.يحتوي السمك أيضًا على العديد من الفعالة في علاج تشنجات العضلات وتقلصات البطن. هو من الغذاء الهام والغني بنسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم الذي يقوم بتقوية العضلات والمفاصل وتخفيف آلامهم نتيجة نزول دم الحيض. يحتوي السمك على الماغنسيوم المخفف لآلام الصداع ويحد من انخفاض ضغط الدم أثناء فترة الحيض. عليكِ سيدتي بتناول حصص من وجبات الأسماك خلال الدورة الشهرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً