آخر الأخبار العاجلة

سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط المجمعات الإسكانية.. حلول عصرية تلبي متطلبات الشباب

image

قالت مختبرات تونسية إنها تصنع أول بديل حيوي للأنسولين في تونس لعلاج داء السكري من النوع الأول، مشيرة إلى أن هذا الدواء الحيوي المصنّع محلياً يفتح آفاقاً جديدة للمرضى، بسبب توافره حالياً، وسعره المعقول.

وأوضحت الصيدلانية المسؤولة عن مشروع التكنولوجيا الحيوية في مختبرات «مديس»، نادية بن سعيد، أن سعر الدواء 17 ديناراً تونسياً (5.5 دولارات)، أي أن تكلفته أقل بنسبة 40% من العقاقير المماثلة المستوردة المتاحة.

وجرى تطوير الدواء، واسمه التجاري «جلارجين»، على مدار 10 سنوات. وأشارت نادية بن سعيد إلى أنه تم تصنيعه بالكامل ومراقبة جودته في تونس. وأضافت «حسب الإحصاءات الأخيرة، فإن نسبة مرضى السكري في تونس تتمثل في حدود 21% من السكان، هؤلاء المرضى حياتهم ستتغير بهذا البديل الحيوي لأنه مصنوع محلياً، وسيكون متوافراً أكثر، إذ قمنا بإنتاج احتياطي لتأمين احتياجاتنا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، لتجنب مشكلات نقص الأدوية الموردة التي شهدناها المدة الأخيرة». وتعمل الشركة الآن على تطوير علاج آخر لمرضى السكري من النوع الثاني.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-19-1.1632053

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single