نصائح طبية لتقوية العظام

نصائح طبية لتقوية العظام

نصائح طبية لتقوية العظام سوف نستعرضها في هذا الموضوع، لأن العظام و الهيكل العظمي ككل يحتاج منا مجموعة من التمارين و الأنظمة الغذائية حتى لا يتعرض لهشاشة العظام أو ضعفها. نصائح طبية لتقوية العظام: ممارسة الرياضة وتجنب الخمول و الكسل. التعرض للشمس في الفترات الآمنة. تجنب التدخين أو الكحول. تناول الغذاء الصحي الذي يدعم تقوية العظام و التركيز على الأطعمة الفعالة في ذلك  مثل: الخضروات الورقية مثل الملوخية ، السبانخ ، البروكلي ، البصل الأخضر والملفوف والتي من خلالها يمكن للشخص الحصول على ربع احتياجاته اليومية من الكالسيوم تحديداً من خلال تناول السبانخ كونه يمتاز بغناه بفيتامين ك الذي بدوره يعمل علة المساعدة في زيادة كثافة المعادن في عظام لإنسان . الموز حيث يمتاز بغناه بالكالسيوم ، البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تعتبر من العناصر المساعدة على تقوية العظام . المكسرات مثل البندق ، الفول السوداني ، الجوز ، اللوز حيث تحتوي هذه المكسرات على البوتاسيوم ، كما تحتوي أيضاً على البروتين الذي يساهم في تقوية العظام ، بالإضافة لكونها مصدر جيّد لأحماض أوميغا3 الدهنية وهي التي تبطئ من معدل فقد العظام ، كما تعمل على تعزيز بنائها . الأسماك مثل السلمون ، فمن خلال تناولك ثلاث قطع من السلمون يمكنّك هذا من الحصول على ما تحتاجه يوميا من فيتامين د ، بالإضافة إلى غناه أيضاً بأحماض اوميغا3 الدهنية التي كما ذكرنا سابقاً تعمل على الخفض من معدل فقدان العظام 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً