آخر الأخبار العاجلة

3 شبان يقتلون عجوزاً لسرقة هاتفه مصري يقتل والد طليقته لأنه تأخر عليه ! لبناني يبكى الحضور في حفل تخرجه: تعلمت في مدرسة خاصة لأن أمي وأبي كانا عاملي نظافة فيها ! علم الجينات يكشف هويّة مشتبه به في قتل فتاة العام 1990 سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030

image

كشف برلماني أردني أن وفدا من مؤسسة الخط الحجازي الأردني سيزور سوريا قريبا، لتفعيل سكة حديد الحجاز التي تعد من أقدم السكك في المنطقة.

ونقلت وكالة “عمون” الأردنية عن رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية ماجد الرواشدة، أن الوفد الأردني سيبحث في سوريا تفعيل سكة الحديد “لغايات تجارية وسياحية، تعود على الجانبين بالفائدة الاقتصادية”.

وأضاف أن “المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع تحديد المُعيقات والتحديات وتذليلها لإيجاد حلول لها لإعادة تنشيط الخط الحجازي المهم والحيوي لقطاع السياحة والنقل والخدمات في الأردن”.

وأوضح مدير المؤسسة زاهي خليل، أن المباحثات بين المؤسسة ونظيرتها السورية (المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي)، تأتي لإعادة تفعيل الخط لغايات سياحية بالمرحلة الاولى، وتجارية للمرحلة الثانية.

ونقلت “عمون” عن خليل أن المؤسسة تتوقع رفع الدخل السياحي من إعادة تفعيل الخط الحجازي من 10 – 25 % في السنة الأولى، وأشار إلى أن “المسألة تعتمد على الجانب السوري الذي أبدى تعاونا وترحيبا بهذه الخطوة من خلال دعوة الوفد الأردني للزيارة وبحث إعادة تفعيل الخط”.

يذكر أن الخط الحديدي الحجازي، أنشئ فترة ولاية السلطان العثماني عبد الحميد الثاني بهدف خدمة الحجاج المسلمين، وربط أقاليم الدولة العثمانية، ونقل البضائع والجنود، ويربط الخط بين دمشق وعمان وصولا إلى المدينة المنورة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-19-1.1632191

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single