آخر الأخبار العاجلة

إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو) محمد بن زايد: نتعاون مع شركائنا في تبنّي أحدث الابتكارات للقضاء على الأمراض المدارية المهملة محمد بن راشد لأبناء الوطن: كونوا قادة واعملوا بروح الفريق

image

بيعت لوحة شهيرة لبابلو بيكاسو تعود لعام 1932، أول من أمس، مقابل 67.5 مليون دولار، في مزاد بدار «سوذبيز» بنيويورك، لتشكل أحدث عملية بيع كبيرة في مزاد لأعمال فنية من الدرجة الأولى.

ووفقاً لوكالة رويترز، يأتي سعر البيع المكون من 8 أرقام بعد أسبوع من بيع لوحة الشاشة الحريرية التي رسمها آندي وارهول عام 1964 لمارلين مونرو لقاء 195 مليون دولار في دار كريستيز، مسجلاً رقماً قياسياً لعمل لفنان أمريكي تم بيعه في مزاد علني. توقعت دار المزادات سوذبيز أن تباع لوحة بيكاسو، وهي تصوير سريالي لملهمته ماري تيريز والتر، بما يزيد على 60 مليون دولار.

وتظهر لوحة «المرأة النائمة..»، ماري تيريز على أنها مخلوق بحري متعدد الأطراف ورأسها مائل للخلف. كانت ماري تيريز تبلغ من العمر 17 عاماً عندما التقت بيكاسو البالغ من العمر 45 عاماً في باريس. وقد ولدت اللوحة خلال عام إبداعي ومحوري بشكل خاص لبيكاسو. في سن الخمسين، كان قد حقق شهرة واسعة بالفعل بحلول عام 1932، لكنه عزز طموحاته لإسكات النقاد الذين تساءلوا عما إذا كان فناناً من الماضي وليس المستقبل.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-19-1.4438066

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single