نصائح غذائية خاصة بالمرأة الإمارتية

نصائح غذائية خاصة بالمرأة الإمارتية

نصائح غذائية خاصة بالمرأة الإمارتية

تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم ال٢٨ من شهر أغسطس/ آب للإحتفال بيوم المرأة الإمارتية تقديراً لجهود المرأة الإماراتية في المجتمع الإماراتي. واحتفالاً من “أنا زهرة” بهذا اليوم، أعددنا نصائح غذائية خاصة بكل امرأة اماراتية تساعدها في البقاء في مأمن من الأمراض التي تهاجمها. هذه النصائح الغذائية تتمثل بالتالي: شرب ٣ أكواب من الحليب ومشتقاته في اليوم من أجل الوقاية من مرض هشاشة العظام. الإكثار من تناول الخضار والفواكه عى أنواعها والتي تحمي من مختلف أنواع الأمراض خصوصاً أمراض القلب والشرايين. استبدال كل أنواع المنتجات العالية بالدهون بالمنتجات الخالية منه. تناول البقوليات من مرتين الى ثلاث في الأسبوع لأنها تساعد على الوقاية من الأمراض بسبب نسبة الألياف الغذائية العالية الموجودة فيها. شرب ليترين من المياه في اليوم. تجنب الأطعمة المقلية قدر المستطاع. تناول الأطعمة المعدَة في المنزل والإبتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة الجاهزة. الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر واستبدالها باللبن احدى المشروبات الأكثر شعبية في الدولة. تناول القهوة والشاي باعتدال. استبدال الحلويات الدسمة بالفواكه من أجل تجنب الإصابة بالسكري احدى المشاكل الصحية الشائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. التخفيف من اضافة الملح للبقاء في مأمن من أمراض القلب. تناول المكملات الغذائية من يوم لآخر خصوصاً الفيتامين د الذي يعتبر ضروري للمرأة اإمارتية من أجل الوقاية من هشاشة العظام.
نصائح غذائية خاصة بالمرأة الإمارتية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً