خطوات علاج البشرة الدهنية في الصيف

البشرة الدهنية ومشاكلها في الصيف علاجها بالخطوات
تتفاقم مشكلة البشرة الدهنية في الصيف فأصحابها يعانون من أعراض متشابهة مثل سيلان المكياج ، وظهور الرؤوس السوداء وحتى البثور لتراكم الدهون وتعرق البشرة لذلك عليك معرفة خطوات علاج البشرة الدهنية في الصيف.

ومع ارتفاع درجات الحرارة صيفاً والرطوبة تصبح البشرة أكثر قابلية لإفراز الدهون ، وتزداد مشكلة البشرة الدهنية لدى الأشخاص الذين يستخدمون المستحضرات الخطأ ويتناولون أطعمة تزيد من إفراز الدهون ولكن كيف يمكن علاج البشرة الدهنية في الصيف وماهي الخطوات التي يجب اتباعها؟

إليك خطوات علاج البشرة الدهنية في الصيف:

1 – استخدمي الكريمات والمرطبات وكذلك صابون غسيل الوجه والواقيات الشمسية الذي ذكر فيها بأنها للبشرة الدهنية وابتعدي عن غير ذلك فهي قد تزيد من إفراز الدهون أو على الأقل لاتمنعها.

البشرة الدهنية

2 – اغسلي وجهك يومياً في الصباح وقبل الخلود للنوم بالصابون الخاص للبشرة الدهنية.

3 – امتنعي عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون كالمقليات وكذلك الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وكذلك الشكولا خاصة التي تحتوي على الكثير من الزبدة والبندق والسكر.

علاج البشرة الدهنية

4 – قومي بتطبيق الماسكات المنزلية بشكل شبه يومي إن اتيحت لك الفرصة والتي تحارب البشرة الدهنية ومنها قناع الخيار والليمون ، وهو عبارة عن حبة خيار وكوب صغير من المكونات وملعقتين عصير الليمون تخلط جميعها في الخلاط وتطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد والصابون المضاد للبشرة الدهنية.

5 – خلطة أخرى تساعدك على التخلص من الدهون في الصيف وهي خلطة الخل وعصير الليمون والعسل ويستخدم ملعقتين من كل نوع وتخلط مع بعضها وتطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة مع التدليك بين الحين والآخر ثم يشطف الوجه بالماء البارد والصابون المضاد للبشرة الدهنية.

اترك تعليقاً