15 طريقة أنيقة لتصفيف الشعر باستخدام الشرائط الحريرية الملونة


عود الحزم

من السهل علينا كسيدات أن نذهب إلى صالون تجميل ، و نختار قصة عصرية و معقدة لشعرنا ، و لكن من منَا تملك الوقت للاعتناء بشعرها و تصفيف هذه القصة الصعبة ، و لذلك من السهل أن نحتفظ بقصة شعر سهلة التصفيف ، نحفظ طريقة ترتيبها بسرعة و نوفر على أنفسنا الجهد و الوقت ، و لكننا هنا سنقع في ورطة جديدة : الروتين الممل فتسريحة ذيل الحصان ستبقى تسريحة ذيل الحصان بغض النظر عن الزاوية التي ننظر فيها إلى التسريحة .

نقدم لك بعض الحيل تنقل تسريحتك اليومية من مظهر ممل رتيب إلى مظهر متألق خلاب ، بدون جهد و بدون وقت إضافي ، فإضافة بعض الكماليات لتسريحتك مثل الشرائط الحريرية تعطيها القليل من البهجة و تثبتها بشكل أفضل. كما انه هناك طرق كثيرة لاستخدام الشرائط الحريرية والتي تؤدي إلى تسريحات جديدة وطلة جديدة لشكلك.

خمسة عشرة طريقة جميلة لإضافة الشرائط الحريرية لتسريحتك ، تتنوع هذه الطرق من الطرق البسيطة السهلة للطرق التي تحتاج حرفية عالية في تنفيذها ، ليس هناك ما يمنعك من تجريبها و تجديد تسريحاتك المعتادة ،لنبدأ باستعراضها :

طرق ربط الشرائط الحريرية الملونة
1- سرحي شعرك و انفذي فرق في أحد الجانبين يبدأ من مقدمة الرأس وصولاً إلى أعلى نقطة في رأسك، اربطي الشريط ثم اسحبيه قليلا لأحد الجانبين .

الشرائط الحريرية

2- سرحي الشعر كله و ملسيه جيداً ليغدو ناعما و مشطيه للخلف ، على بعد 3 سم من منبت الشعر اربطي الشريط الحريري ، و اخفي نهاياته تحت الشعر في الخلف .

الشرائط الحريرية الملونة

3- اجمعي جزء من الشعر من مقدمة الرأس ثم اربطيه جانبياً بواسطة الشرائط الحريرية ، ثم ادفعي الخصلة للأمام مجددا و ثبتيها ، هذه اللمسة تعطيها بعضا من الحجم الإضافي و تضفي مظهرا من الطبيعية ، اختاري شريطاً طويلاً و اربطيه تاركة اطرافه تنسدل بنعومة على جانبي رأسك ، لا تنسي ان تدعي بعض الخصلات الرفيعة على جانبي وجهك مما يعطيه لمسة طفولية .

استخدام الشرائط الحريرية

4- نفذي غرة البومبدور pompadour ثم اجمعي الشعر من جانبي رأسك أيضاً و اربطيه بربطة مطاطية ، ثم غطيها بالشريط الحريري .

تصفيف الشعر الشرائط الحريرية

5- اجمعي شعرك من الأمام إلى الخلف بتسريحة الشعر نصف المرفوع ، ثبتي التسريحة بواسطة شريط حريري ، في منتصف رأسك .

شريطة الشعر

6- خذي قسمين من شعر مقدمة الرأس بعرض خمسة سنتمترات ، قسم من كل جانب ، ثم اجدليهم الى الخلف ، اربطي الجديلة بواسطة الشريط الحريري .

طريقة استخدام الشرائط الحريرية

7- سرحي الشعر و ملسيه ثم مشطيه للخلف بتسريحة ذيل الحصان السفلية ، اربطي الشريط الحريري فوق الربطة المطاطية ، و اتركي اطرافه تنسدل على رقبتك . لا بأس من أن تتركي غرة ناعمة من الأمام

ربطة شعر للبنات ألوان

8- سرحي كل الشعر لأحد جانبي الرأس خلف إحدى الأذنين ، ثم اربطيه بواسطة الشريط الحريري ، اتركي اطراف الشريط الحريري تنزلق على كتفك .

ربطات شعر ملونة

9- مشطي شعرك بتسريحة ذيل الحصان المرفوعة ، و اربطي الشعر بأعلى نقطة في مؤخرة رأسك ، اربطي الشعر بربطة مطاطية ثم ثبتي فوقها الشريط الحريري

الشعر المربوط

10- نفذي تسريحة الجديلة الفرنسية ، ابتداءً من مقدمة الرأس، الجهة اليسرى و تابعي بالجديلة للخلف و الأسفل حتى تصلي إلى ما وراء الأذن اليمنى ، اربطي الشريط الحريري بنهاية الجديلة مثبتة به الجديلة .

تسريحات ربطات شعر

11- سرحي لشعر و اجمعيه لأحد الجانبين ، ثم نفذي جديلة بسيطة رخوة قليلاً ، اربطي نهاية الجديلة بالشريط الحريري و اتركي أطرافه بحوالي عدة سنتمترات تحت نهاية أطراف شعرك

ربط شعر تسريحات

12- ابدأي بتسريحة الجديلة الفرنسية التقليدية من الأمام من منابت الشعر في مقدمة الرأس نزولاً إلى نهاية الرقبة ثم ثبتي نهايتها بالشريط الحريري ، اتركي قسم من طول الشعر بدون تجديله ، و دعي طرف الشريط بجانبه

ربطة الشعر لون احمر

13- سرحي الشعر و حاولي تمليسه قدر الامكان ، ثم اجمعيه بتسريحة الكعكة السفلية ، لفي الشريط الحريري على رأسك على مسافة 5 سنتمتر من منبت الشعر ، اربطي طرفي الشريط تحت الكعكة ، و اخفي اطرافه داخلها .

شريطة شعر حريرية

14- سرحي شعرك و لفيه بأكمله بشكل كعكة أو عقدة في أعلى رأسك ، ثبتي الشريط الحريري في مقدمة رأسك و اعقديه خلف رأسك عند بداية الرقبة ، حاولي أن تكون نهايته قصيرة قدر الامكان .

لتصفيف الشعر باستخدام الشرائط الحريرية الملونة

15- اربطي الشريط الحريري بشكل انشوطة على دبوسي شعر ، ثم اقسمي شعرك بدون تناظر و ثبتيه قسم بدبوس ، احرصي على تنفيذ فرق واضح ، يصل لحوالي مسافة خمس سنتمترات خلف مستوى الأذنين .

اترك تعليقاً