طرق لمعالجة النحافة وزيادة الوزن

طرق لمعالجة النحافة وزيادة الوزن

بالرغم من أن زيادة الوزن يعد من أمراض العصر حيث تسجل الإحصائيات سنويا تزايدا في عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، إلا أن النحافة أيضا مشكلة يعاني منها الكثير وكلاهما يتطلب اتباع رجيم خاص إما بزيادة السعرات الحرارية والدهون والمواد الغذائية أو بخفضهم. اليوم سنتناول مشكلة النحافة وطرق علاجها.هناك العديد من الأطعمة الطبيعية والصحية التي يجب إدراجها في النظام الغذائي لزيادة الوزن بطريقة صحية وهذه بعض الوصفات ستساعد على ذلك:  وصفة الشوفان والفول السوداني لزيادة الوزن المكونات: 100 غ من دقيق الشوفان ( 400 سعرة حرارية ) 28 غ من الفول السوداني المحمص غير المملح ( 166 سعرة حرارية ) ملعقة من القرفة حليب كامل الدسم عسل خام حفنة من الزبيب طريقة الإعداد:  في إناء ضعي كوب من الماء به كوب من دقيق الشوفان والقليل من مسحوق القرفة واتركيه ليغلي لمدة دقيقة مع التحريك بإنتظام.  أزيلي الإناء من على النار وصبي كوبا من الحليب وملعقة من العسل والفول السوداني والزبيب وحركي حتى تمتزج المكونات.  صبي الخليط في صحن ثم قومي بتزيينه بشرائح الموز. وصفة البيض والخضروات النشوية لمعالجة النحافة يحتوي البيض على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية كما يعد من أكتر مصادر البروتين. ولزيادة الوزن يمكنك تحضير وصفة البيض والخضروات باستخدام المكونات التالية: زبدة بطاطس بصل بهارات كزبرة خضروات نشوية مسحوق الفلفل الأسود الإعداد:  اختاري إحدى الخضروات النشوية وقومي بوضعها في مقلاة عميقة على نار متوسطة.  أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبدة وبصلة صغيرة والقليل من البطاطس المبشورة.  قلي الخليط حتى يصبح لونه بني ذهبي.  أضيفي البيض والملح والكزبرة والبهارات إلى الخليط واتركيه على النار لمدة 30 ثانية.  ضعيه في طبق ورشي عليه القليل من مسحوق الفلفل الأسود. الخضروات النشوية هي: الباذنجان والكوسا والجزر والبازلاء والقرع والبنجر والفجل واللفت والقرع والذرة واللفت والخرشوف وجذور البقدونس والكرفس والفجل…  وصفة الخبز الأبيض و زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن يساعد الخبز الأبيض على زيادة الوزن بشكل سريع خاصة الخبز المصنوع من الشوفان و القمح. المكونات: شرائح الخبز الأبيض زبدة الفول السوداني والكاكاو الإعداد:  ضعي شريحتين من الخبز في المقلاة حتى يصبح لون الجانبين بني.  ادهني الشريحتين بزبدة الفول السوداني والكاكاو وأضيفي القليل من الفواكه الجافة من الأعلى.  تناولي هذه الوصفة يوميا وستلاحظين زيادة الوزن سريعا.  اللحوم الحمراء يحتوي اللحم على حمض أميني أساسي يسمى لايسين وهو حمض يحتاجه الجسم لنمو وبناء العضلات وتقوية الأنسجة. اللحوم الحمراء أيضا تعتبر واحدة من أفضل مصادر الكرياتين الغذائية وهي غنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة والبروتين. لزيادة الوزن قومي يوميا بطبخ أو شوي شرائح من اللحم وتتبيله ثم تناوله.  طبق البطاطا الحلوة لمعالجة النحافة تعتبر البطاطا من الخضروات النشوية ذات السعرات الحرارية المرتفعة و بذلك فتناولها يساعد على اكتساب الوزن وبناء العضلات. المكونات: بطاطا شوفان حبات من الفول لحم مفروم الإعداد:  قومي بتقشير البطاطا و اسلقيها في الماء لمدة 15 دقيقة.  بعد ذلك أضيفي إليها القليل من الزبدة ووضعها في الخلاط حتى تصبح ناعمة.  اطبخي حبات الفول وضعيهم مع البطاطا.  أضفي القليل من اللحم المفروم وضعي في الطبق وابدئي بتناوله. الأسماك الأسماك الزيتية غنية بالبروتين والدهون الصحية و أحماض أوميغا 3، وبالتالي فإنها تكسب الجسم وزنا زائد. فمثلاً 170 غرام من شرائح سمك السلمون بها حوالي 350 سعرة حرارية و 4 غرامات من دهون اوميغا 3 و 34 غراما من البروتين. تناولي 3 مرات في الأسبوع سمك السلمون المشوي مع السلطة.  الفواكه الجافة يوجد بالفواكه الجافة نسبة عالية من السعرات الحرارية و مضادات الأكسدة والمغذيات و الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن و البروتين.وأنت تشاهدين التلفاز ضعي صحن صغير به فواكه جافة وتناوليه يوميا. الأفوكادو هل تعلمين سيدتي أن حبة كبيرة من الأفوكادو تحتوي على حوالي 322 سعرة حرارية و 29 غراما من الدهون و 17 غراما من الألياف إضافة إلى عدة فيتامينات ومعادن. يمكنك إضافة الأفوكادو إلى الأطباق الرئيسية أو السلطات.  مشروب الحليب كامل الدسم والكاكاو يحتوي الحليب على نسبة عالية من السعرات الحرارية والكاكاو أيضا وبالتالي فمشروب الحليب والكاكاو معا يزيد من الوزن. في الصباح والمساء اشربي كوبا من الحليب المضاف إليه الكاكو والعسل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً