آخر الأخبار العاجلة

علم الجينات يكشف هويّة مشتبه به في قتل فتاة العام 1990 سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط

image

نفى رئيس البحوث الفلكية في مصر بشكل قاطع صحة الصور المتداولة عن انشقاق القمر.

وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية إنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، خبر غريب جداً وبعض الصور المتداولة عن عملية انشقاق القمر.

وأكد رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، فى بث مباشر له، أن هذه الصور غير صحيحة ولم يحدث أي شيء غير طبيعي أو غير مألوف خلال فترة خسوف القمر مؤخرا.

وتابع القاضى أن هناك متابعة ورصد دقيق لسطح القمر، ولم يثبت وجود ظواهر غير طبيعية سواء انشقاق أو خلافه، مؤكدا أن ما تم تداوله غير حقيقى، وأنه لم يصل من وكالة ناسا أي شىء يتعلق بهذا الأمر.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صورا للقمر وانشقاق القمر، وهو ما اعتبره البعض علامة من علامات يوم القيامة، وهو ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وفق اليوم السابع.

وتداول البعض صور انشقاق القمر ونسبوها لوكالة ناسا، واعتقد البعض أن هذه الصور تم التقاطها حديثاً، فيما شكك البعض فى صحة ودقة هذه الصور، فيما تداول آخرون الآية الكريمة “اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-17-1.4436878

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single