4 طرق لشرب الشاي وحرق الدهون وخسارة الوزن

4 طرق لشرب الشاي وحرق الدهون وخسارة الوزن

يمثل الشاي الأخضر واحدًا من أفضل المشروبات الغنية بالفوائد الصحية، بما في ذلك مضادات الأكسدة، وهو مدر للبول ويشكل واحدًا من العناصر الداعمة لحرق الدهون وتخفيف الالتهابات.ويكتسب الشاي الأخضر شعبية كبيرة حول العالم،ليس فقط لنكهته الفريدة أو لأنه يشكل حليفًا هامًا لانقاص الوزن ولكن لأنه يحتوي أيضًا على مكونات مضادة للالتهابات و يعمل على إزالة السموم المتراكمة في الجسم ويحمي الخلايا من تأثيرات الجذور الحرة السلبية. يحتوى هذا المشروب الصحي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي إلا على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما يعزز وظائف الأيض ويحسن من قدرة الجسم على حرق الطاقة. خاصيته كمدر للبول تجعله واحدًا من أفضل الوسائل الناجحة لتجنب احتباس الماء والتهاب الأنسجة، في ما تشير الدراسات أن استهلاك الشاي بصورة منتظمة يساعد على تقليل ما يصل الى 19% من الدهون المتراكمة في الجسم. أفضل ما في الأمر أنه بامكاننا إضافة بعض العناصر الصحية الأخرى التي تسمح بتناول هذا السائل بطرق مختلفة وفريدة بعيدًا عن الرتابة وتكرار نفس المذاق، ونحن نستغل هذه الفرصة لنطلعكم على أربع وصفات مثيرة للاهتمام تعتمد على الشاي الأخضر كعنصر أساسي وتُساعد على خسارة الوزن إذا ما تم تدعيمها باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. سموثي الشاي اللأخضر والأفوكادو يمنح الشاي الأخضر جسمك تركيزًا عاليًا من مضادات الأكسدة والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية، التي تُساهم في زيادة مستوى الطاقة، وتعمل على تسريع معدل الأيض. خصائص الشاي الفريدة تساهم في السيطرة على الشهية المفتوحة، وتعمل على تحسين الهضم. المكونات: ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر(10 غرام). نصف كوب من الماء(125 مل). نصف حبة من الأفاكودو الطازج. حبة موز طازجة. طريقة التحضير: أضيفي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة نصف ساعة. بعد مرور الوقت قومي بتصفية الشاي، ثم ضعيه في الخلاط مع الأفوكادو والموز. اخلطي جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس. تناولي العصير بعد تحضيره مباشرة في فطور الصباح. الشاي الأخضر تحضير الشاي الأخضر يشكل أحد أفضل الطرق للاستفادة من منافعه ومن خصائصه المدرة للبول، ومن قدرته على تعزيز  الطاقة بالجسم، وتنظيم مستويات السكر في الدم والكوليسترول. المكونات: كوب من الماء(250 مل). ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر(10 غرام). ملعقة طعام من العسل(25 غرام) (اختياري). طريقة التحضير: غلي الماء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من الشاي. اتركي المكونات لمدة 15 دقيقة. قومي بتصفية السائل واضيفي اليه ملعقة من العسل للتحلية. ينصح بتناول هذا المشروب مرتين في اليوم لمدة 3 مرات في الأسبوع. الشاي الأخضر، الليمون والزنجبيل بالجمع بين خصائص الشاي الأخضر والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة للزنجبيل والليمون نحصل على شراب صحي لتنقية الجسم يساعد على فقدان السعرات الحرارية والدهون. تُساهم هذه المكونات في الحد من السموم بفضل مفعولها المطهر، وقدرتها على تحسين الأيض ومفعولها المضاد للالتهابات، ومساهمتها في الحد من زيادة الوزن. المكونات: كوب من الماء (250 مل). ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر(10 غرام). عصير نصف حبة ليمون. ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور (5 غرام). طربقة التحضير: غلي الماء وأضيفي إليه ملعقة من الزنجبيل المبشور، الشاي الأخضر. اتركي المكونات على نار هادئة بعد الغليان من دقيقتين إلى ثلاث دقائق. أطفئ النار، صفي السائل بعد مرور 15 دقيقة. استهلكي شاي الزنجبيل والشاي والليمون في الصباح على الريق قبل 30 دقيقة من تناول فطور الصباح. الشاي الأخضر والنعناع تناول الشاي الأخضر مع النعناع يقدم العديد من الفوائد الصحية والمكونات المضادة للأكسدة، وأفضل ما في الأمر أنه منخفض السعيرات الحرارية ولا يساهم في زيادة الوزن. ومن أبرز خصائص النعناع أنه يُساعد على تهدئة اضطرابات المعدة، وتعزيز عملية الأيض، ومكافحة الوزن الزائد، ودعم عملية الهضم. المكونات: كوب من الماء (250 مل). ملعقة من الشاي (10 غرام). ملعقة من النعناع (10 غرام). ملعقة من العسل(25 غرام). طريقة التحضير: اغلي الماء وأضيفي إليه الشاي والنعناع. اتركي المكونات على نار هادئة لمدة 5 دقائق. ارفعي البراد من على النار واتركي الشاي يبرد ثم قومي بتصفيته. تناولي الشاي عندما يبرد على الريق لمدة لا تقل عن أسبوعين. يمكنك اعتماد إحدى مشروبات الشاي المذكورة سابقًا لفقدان الوزن بطريقة صحية، مع الحرص على تعزيز مفعولها من خلال اتباع نظام غذائي خاص لتحقيق أفضل النتائج خلال وقت قصير.  

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً