للحصول على معدة مسطحة عليكم بـ..

للحصول على معدة مسطحة عليكم بـ..

لا داعي لليأس في كل مرّة تنظرون فيها إلى المرآة وترون الدهون المكدّسة في معدتكم ومحيط خصركم. لحسن الحظّ توصّل العلماء إلى مجموعة خطوات سهلة تساعدكم على تحسين مظهركم والشعور بحال أفضل. ما هي تحديداً؟ في حين أنّ الحميات التقليدية تساعدكم على خسارة الدهون في مختلف أجزاء الجسم، إلّا أنّ النصائح التي كشفها الخبراء أخيراً تستهدف بشكل خاص الجزء الأوسط.وبعكس الإصلاحات السريعة التي تكون فقط موقّتة، فإنّ الوسائل التالية ستساعدكم على إبقاء معدتكم مسطّحة والإستمرار على هذا النحو أكثر مع مرور الوقت، لذلك لا داعي للخوف من لباس فستان أو جينز ضيّق بعد اليوم: إسكات الجوع يُنصح بالتركيز على الشوفان الذي يُعتبر مصدراً جيداً للألياف ويساعد على توفير الشبع لوقت أطول وبالتالي الحفاظ على معدة مسطّحة نهاية اليوم. المكوّن السرّي الذي يُنصح به هو البيض الذي عندما يتمّ مزجُه مع الشوفان يرفع نسبة البروتينات التي ثبُت أنها تنظّم معدل السكر في الدم وتعزّز الشبع. تحضير سَلطة مُدرّة للبول لمحاربة النفخة، إحرصوا على تناول سَلطة مُدرّة للبول تحتوي تحديداً الهندباء والشمّر جنباً إلى الأنواع الأخرى من الورقيات الخضراء التي تحبونها. ولمحاربة هذه المشكلة بشكل إضافي، يمكن شرب كوب مياه الحامض والزنجبيل، وإستخدام خلّ البلسميك بدلاً من الصلصات المصنّعة بما أنه لا يحتوي على ملح مُضاف ومع ذلك فإنّ مذاقه لذيذ جداً. الإلتزام بقاعدة الإبتلاع في كلّ مرّة تشربون فيها المياه، إحرصوا على ابتلاعها 10 مرّات متتالية. من خلال التركيز بوعي على رفع جرعة المياه المستهلكة، ستحافظون على ترطيب جيّد خلال اليوم وتطردون النفخة غير المرغوبة. خفض التوتر رُبط هذا العامل بهرمون الكورتيزول الذي قد يؤدي إلى زيادة دهون البطن. من الضروري بذل كل ما بوسعكم للتخلّص من الضغوط التي تلاحقكم في حياتكم اليومية، والتركيز أيضاً على النوم أكثر لخفض إحتمال الشعور بالعصبية والإنفعال سريعاً. كذلك يمكنكم شدّ عضلاتكم لـ5 ثوانٍ وتكرار العملية 3 مرّات بعدما تبيّن أنّ ذلك يساعدكم على الشعور بالتعب وزيادة الإسترخاء. القيام بهذه الحركة تُعرف بالـ”Stomach Vacuum Exercise” وهي عبارة عن تمارين تهدف إلى شدّ عضلات المعدة من خلال حركات قليلة وسهلة. المطلوب الوقوف جالساً ووضع اليدين على الوركين ثمّ الشهيق جيداً حتى تمتلئ الرئتان بالهواء مع الحرص على شدّ البطن إلى الداخل وكأنه سيَلتمس بالعمود الفقري، ثم الإنتظار قليلاً قبل الزفير. إحرصوا على القيام بـ5 حصص من هذا التمرين لـ20 مرّة كلّ واحدة يومياً من أجل تحسين القسم الأوسط من الجسم والحصول على المعدة المسطّحة التي تحلمون بها. يُشار إلى أنه يمكن تطبيق هذه الحركة في وضعيّة الوقوف، والجلوس، والركوع، والإستلقاء، ما يعني أنه ما من أعذار بعد اليوم لتفادي تمارين المعدة. لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا. (سينتيا عواد – الجمهورية)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً