بينها تعلّم تقنيات الاسترخاء.. هكذا تعالجون قلة النوم!

بينها تعلّم تقنيات الاسترخاء.. هكذا تعالجون قلة النوم!

بينها تعلّم تقنيات الاسترخاء.. هكذا تعالجون قلة النوم!

يتكون علاج قلة النومأو ما يسمى بالأرق من ثلاث مستويات:-تقنيات الاسترخاء. -الادوية. -منح عادات نوم صحيحة (ما يسمى نظافة النوم). تقنيات الاسترخاء يمكن ان تساعد تقنيات الاسترخاء كثيرا في علاج الارق وتشمل: -التخيل الموجه -بيو-فيدباك -اليوغا والتامل -التنويم المغناطيسي -شياتسورفلكسولوجيا -الاسترخاء بواسطة الموسيقى -الاسترخاء بواسطة الفن وغيرها. -هناك مجموعة كبيرة من الطرق والكثير منها تسجل معدلات نجاح عالية جدا. -يمكن لكل شخص ان يختار الاسلوب الانسب. الأدوية يمكنك استخدام ادوية النوم من اجل علاج عدم النوم في الماضي لم ينصح الطب بشكل جارف باستخدام كاسح لهذه الادوية بسبب اعراض التعود والتعلق ، ولكن تم في وقت لاحق تطوير جيل جديد من العقاقير التي يمكن ان توفر علاج قلة النوم غير الحادة، كعلاج الخط الاول، مع وقت عمل اقصر و اثار جانبية اقل هذه الادوية هي امنة للاستخدام. عادات النوم قبل كل شيء، تاكد من الحفاظ على عادات النوم السليم والتي تشمل الدخول والخروج من السرير في اوقات ثابتة ، وتجنب النوم اثناء النهار،تجنب الكافيين و المشروبات المحفزة في فترة ما بعد الظهر ، وممارسة النشاط البدني قبل 5-4 ساعات قبل النوم ،المواظبة على “وقت الهواجس” خلال النهار حيث يتم التعامل فيه مع الافكار الدخيلة وبالتالي تجنب اصطحابها للنوم ، وتجنب النوم بالقوة ، وتجنب تفحص الوقت عند الاستيقاظ اثناء الليل ، وبالطبع القواعد الاساسية مثل سرير مريح ، درجة حرارة مريحة و غرفة مظلمة و هادئة. (ريجيم)
بينها تعلّم تقنيات الاسترخاء.. هكذا تعالجون قلة النوم!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً